لماذا وإلى أين ؟

قضية “طفلة تيفلت” تُخرج حُقوقيين للتظاهر أمام استــئنافية الرباط

دعا “تحالف ربيع الكرامة” إلى المشاركة في وقفة رمزية، يوم الأربعاء 5 ابريل 2023 على الساعة الثانية بعد الزوال، أمام محكمة الاستئناف بالرباط، للاحتجاج ضد الحكم القضائي الصادر في حق مغتصبي طفلة تيفلت.

وأفاد التحالف المذكور في ندائه، أن الوقفة التي دعا إليه من أجل “التنديد بالأحكام المخففة التي تصدر في جرائم الاغتصاب والاعتداءات الجنسية على النساء والفتيات ووضع حد للاستهتار بحقوقهن وكرامتهن، وحث الدولة على تحمل مسؤوليتها في حمايتهن.”

ودعا أصحاب النداء، كافة القوى الديمقراطية وعموم المواطنات والمواطنين إلى المشاركة القوية في هذه الوقفة، مجددا انخراطه في معركة الإصلاح التشريعي للمطالبة بقوانين ناجعة تحمي النساء والفتيات من العنف وتناهض التمييز.

وأشار ذات الحالف إلى أنه تابع صدور حكم بسنتين سجنا في حق ثلاثة جناة قاموا باغتصاب متكرر تحت التهديد لطفلة لا يتجاوز عمرها 11 سنة و نتج عنه حمل فولادة”، وأنه  سبق أن عبر عن “غضبه جراء هذا الحكم الظالم الذي أصدرته غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط من خلال إطلاقه لهاشتاك اش_من_عدالة_هادي_؟”

يذكر أن الحكم المشار إليه كان قد لقى استنكارا و رفضا من طرف المجتمع، وخلق سجالا واسعا حول دور الأحكام القضائية في ردع مغتصبي الأطفال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x