لماذا وإلى أين ؟

حزبُ الإستقلال: صــدماتُ المغاربة مُـــستوردة

وصف حزب الاستقلال، الوضع الذي يعيش على وقعه المغاربة بـ ”الصدمات المستوردة”، منوها بما وصفه  ”السياسة الإرادية” للحكومة في مواجهتها وفي ”معالجة المشاكل الداخلية”.

ودعا حزب الميزان الحكومة التي يشارك فيها، إلى ”رفع منسوب اليقظة والمتابعة الدقيقة للأسواق الوطنية”، في ظل موجة الغلاء غير المسبوقة.

وأكد الحزب، في بلاغ عقب اجتماع لجنته التنفيذية، اليوم الخميس 06 أبريل الجاري، أن الإجراءات المطلوبة من الحكومة، غرضها ”ضمان فعلية قواعد المنافسة الشريفة في الأسواق ومحاربة الاحتكار”، مطالبا  بـ ”القيام بالإصلاحات الهيكلية العالقة كإصلاح أسواق الجملة، وتقليص مسالك التسويق والتوزيع”.

كما شدد الحزب على ”ضرورة تسريع تفعيل آلية الدعم النقدي المباشر للأسر المعوزة”، طبقا لتوجيهات الملك محمد السادس، في إطار ”التعويضات العائلية المقررة في ورش الحماية الاجتماعية”.

ودعت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان إلى ”مواصلة تحسين الدخل في إطار الحوار الاجتماعي”، وذلك نظرا لـ ”إلحاحية الظروف الصعبة التي تمر منها شرائح واسعة من الأسر المغربية”. وفق نص البلاغ الذي توصلت جريدة ”آشكاين” على نسخة منه.

في سياق آخر، دعت  اللجنة التنفيذية لـ”الميزان” إلى توخي الحكمة ورجحان الرأي وفق الثوابت الجامعة للأمة، بخصوص الإصلاحات المواكبة للتحولات المجتمعية المتعلقة بممارسة الحريات والحقوق ومقومات المواطنة المنصوص عليها دستوريا،عبر إنضاج الاختيارات والتوافقات بالحوار المسؤول، والتشاور الهادئ والبناء، حرصا على اللُّحمة الوطنية والعيش المشترك داخل المجتمع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عز الدين
المعلق(ة)
6 أبريل 2023 20:48

تبرير العاجز كن كفؤا او غادر كما انها مشاكل مستوردة ابحث عن حلول مستوردة كالجواميس المستوردة

احمد
المعلق(ة)
7 أبريل 2023 14:11

ان موجة الغلاء تفجر حولها عددا من المشاكل المقترنة بالغلاء، ومنها على سبيل المثال لا الحصر اتساع دائرة النصب والغش، تم تفاقم المشاكل الامنية، والاعتداءات وتفكك الاسر، وتعاطي الممنوعات لتحقيق ارباح سريعة، لذلك فالغلاء آفة خطيرة على المجتمع ويجر وراءه سلسلة من المشاكل لا تعد ولا تحصى.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x