لماذا وإلى أين ؟

تعيين كاتب عام لوزارة التربية الوطنية من خارج المنافسين على المنصب يهز منصات التواصل

عينت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، شخصا في منصب كاتبها العام، لم يكن مدرجا في لائحة المتبارين التي أعلنت عنها ذات الوزارة.

وأثار التعيين جدلا واسعا وانتقادات لاذعة وسط وسائل التواصل الاجتماعي، من قبل فعاليات سياسية وتربوية ونشطاء حقوقيين.

وهكذا وصفت حنان رحاب، القيادية بحزب الاتحاد الاشتراكي، تعيين يونس السحيمي في منصب الكاتب العام لوزارة بنموسى، رغم عدم ورود اسمه في قائمة المرشحين بـ ”الفضيحة”.

وكان خمس أسماء، لا يتواجد بينهم الكاتب المعين، قد تم اخنيارهم لاجراء مقابلات انتقالية، يوم 17 من شهر فبراير الماضي، إلا أن الوزارة لها رأي آخر، بتعيين شخص خارج قائمة التباري.

وأعلنت الحكومة، اليوم الخميس 13 أبريل الجاري، عن تعيين السحيمي الذي لم يُشارك في المباراة، في منصب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية.

وكتبت رحاب في تدوينة على جاء فيها: ”حتى CV الذي يخصه، الذي نشرته بعض المواقع، هو أقل من CV شخصيات شاركت في المقابلة”.

وشددت على أن ”منطق المحسوبية ومنطق الترضيات على حساب القانون والانسان المغربي باق ويتمدد”.

من جهته، كتب القيادي في شبيبة العدالة والتنمية والمستشار السابق لرئيس الحكومة، نزار خيرون،  تدوينة في هذا الصدد، جاء فيها: ”🔴سابقة.. مع حكومة “الكفاءات” مُش حتقدر تغمض عينيك.. الكاتب العام “يونس السحيمي” الذي تم تعيينه اليوم في وزارة التربية الوطنية لم يكن ضمن المرشحين والمرشحات للمُباراة”.

أما الفاعل التربوي عبد الوهاب السحيمي، عضو التنسيقية الوطنية للاساتذة حاملي الشهادات العليا، فكتب تعليقا مقتضبا مرفوقا بإعلان المباراة جاء فيه: ”ما دمت في المغرب فلا تستغرب..”.

الفاعل الحقوقي والمحامي محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، ندد هو الآخر بالتعيين خارج إطار المباراة وكتب في صفحته الخاصة على فيسبوك: ”دقة تابعة دقة وشكون يحد الباس ،تعيين يونس السحيمي الإطار بوزارة المالية ومدير ديوان الوزير نزار بركة لما كان وزيرا للإقتصاد، اليوم ككاتب عام لوزارة بن موسى (وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ) رغم عدم وجود اسمه ضمن لائحة المرشحين”.

وأضاف ”مع حكومة الريع والفساد ماحتقدر تغمض عينيك ،سير على بركة الله.. الفساد يتمدد وهو الخطر القادم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdou
المعلق(ة)
14 أبريل 2023 11:12

حتى الركراكي لم يكن مرشح لخوض المونديال وفي الاخير نجح دعوا اخونا يخوض هذه التجربة على حساب الفضيحة

عبد الله
المعلق(ة)
14 أبريل 2023 07:58

تدبير شؤون المواطنين بما فيها حتى التلاميذ أصبح رديئا و شبيها بلعب الورق و “ضامة “

المواطن أحمد
المعلق(ة)
13 أبريل 2023 22:10

🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x