لماذا وإلى أين ؟

بركـــة: اجتماعُ الأغلبية كان مُناسبة لتأكيد ثـــلاث نقاط أساسية (فيديو)

قال الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار بركة، إن اجتماع الاغلبية الذي عقد ليلة الخميس، بين زعماء الأغلبية، كان مناسبة لتأكيد ثلاث نقط رئيسية.

وأوضح بركـــة، في الندوة التي تلت الإجتماع بمقر التجمع الوطني للأحرار وسط العاصمة الرباط، أن هذه النقط الثلاث، تتمثل في ”تشبث” زعماء الأغلبية بالبرنامج الحكومي و”سنوفي بالتزاماتنا تجاه المواطنين والمواطنات رغم الصعوبات والتقلبات الناتجة عن الصدمات”.

أما النقطة الثانية، وفق بركة دائما، فتكمن في كون التحالف الحكومي والأغلبية الحكومية ”قوية و منسجمة ولديها إرادة قوية لمواجهة كل الإشكالية”.

بالنسبة للنقطة الثالثة، حسب أمين ”الميزان” دائما، أن الأغلبية تقوم بـ ”أمور مهمة وفق مقاربة ترتكز على ثلاث نقط، أولها العمل على مواجهة الظرفية الصعبة، ثانيا العمل على استدراك التأخر الذي وقع في العديد من الإصلاحات، والنقطة الأخيرة هي البحث عن حلول مهيكلة باش نوجدو أنفسنا للأزمات المستقبلة”.

وأردف بركة أن الهدف الأساسي من كل ذلك هو ” خدمة المواطنات والمواطنين وتحسين ظروف عيشهم ونخفف عليهم عبء التضخم الناتج عن الأزمة الخارجية و الجفاف”.

وأضاف أن رئيس الحكومة أكد أن من الأوراش الكبرى التي أعطى الملك محمد السادس انطلاقتها، والمرتبطة بتعميم الحماية الاجتماعية ”تحقق الجزء الأول المرتبط بالتغطية الصحية وغادي نحققوا من هنا لآخر السنة الجزء الثاني المرتبط بتقديم الدعم للأسر المغربية المعوزة”.

وشدد على أن الأغلبية لديها كل الثقة في ”القدرة على مواجهة الأزمات وما سنقوم به من أجل الخروج منها، والثقة أيضا في المغاربة لتفهم هذه الإشكاليات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x