لماذا وإلى أين ؟

وزيــرُ الداخلية الإسباني: القُـوّات المغربية تصدَّت لمُـحاولة ضخمة لاقتحام سياج سبتة

قال وزير الداخلية الاسباني، فيرناندو مارلاسكا، إن القوات الأمنية المغربية، تصدت، صباح أمس الجمعة، لمحاولة كبيرة لاقتحام سياج سبتة.

وأكد المسؤول الاسباني، حسب ما نقلته وكالة ”ايفي”، أن ”التعاون” مع المغرب، حال دون اقتحام مجموعة قوامها ما بين 200 إلى 300 مهاجرا من جنوب الصحراء، للسياج الحدودي في المدينة المحتلة.

وأوضح الوزير في تصريحات لوسائل الإعلام، الجمعة، أنه حدثت “محاولة للقفز من فوق سور سبتة، صباح اليوم من قبل مجموعة كبيرة قوامها ما بين 200 و 300 مهاجر من أصول جنوب الصحراء، ولم يتمكنوا من ذلك لأن قوات الدرك المغربية منعتهم من الاقتراب من السياج”.

وشدد مارلاسكا، حين شارك في لقاء حزبي في مالقة، على أن هذا ” الاجراء المغربي نجح في وقف الهجوم على سياج سبتة”، منوها بـ “تعاون المغرب في محاربة الهجرة غير النظامية، وقبل كل شيء، ضد المافيات التي تتاجر بالبشر، وخير دليل على ذلك هو التنسيق والتعاون الذي حدث اليوم”.

ووقعت محاولة القفز قرابة الساعة السادسة صباحًا، وأجبرت الشرطة الاسبانية على إغلاق جمارك تراخال الحدودية مؤقتًا، ونشر وحدات برية و بحرية تابعة للحرس المدني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x