لماذا وإلى أين ؟

الكشف عن ظاهرة خطيرة في التعليم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو سليمان
المعلق(ة)
2 مايو 2023 19:22

الحقيقة مقال زوين لكن عنوانه يذكرنا بالاكتشافات العظيمة والخطيرة !!؟كاكتشاف امريكا و غاز تالسينت أوزيد أوزيد حتى … !؟والغريب أنه لا احد يتكلم عن الاقتطاعات غير المبررة لايام الإضراب رغم مشروعيتها دستوريا. أما الغياب فهو كذلك حق مشروع وله من القوانين ما يؤطره حسب النصوص والتشريعات؛ وهو أكثر من هذا وذاك كوني وليس مغربي؟؟!!(Mad in Mor) فلما تسقطونه فقط على من كان له الفضل في تعليمكم الحروف وأقام اعوجاج ألسنتكم واصبحتم لخيره وفضله جاحدون. (عطى الله الظواهر: الفضاءات والبنيات الجذابة الكراسي المكسرة والأطر المعنفة والجيوب المجففة والوعود الكاذبة والتمييز بين موظفي الوزارات وووو ؟!؟!_هذا مغرب …لا …لا…_ وعطى الله الباحثين لكن فين ودنيك اجحا) .

حسن
المعلق(ة)
2 مايو 2023 20:50

..للاسف التعليم لم يعد يستهوي أحدا بفعل التجاهل التام للمطالب المشروعة وعدم الالتزام الحكومات بالإصلاحات الملكية في هذا القطاع حتى صار وجود الاستاذ كغيابه…لقد جعلوا من المعلم دون قيمة تذكر….

مومن
المعلق(ة)
3 مايو 2023 04:39

صحيح هناك ظاهرة خطيرة في غير المتعلمين في البرلمان !… تتكلم عن التعليم وتخطىء في القراءة كل ثلاث كلمات

احمد
المعلق(ة)
5 مايو 2023 01:32

هناك بالمديرية الإقليمية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش معلم ” شبح مقنع ” لأكثر من 24 سنة على مرأى ومسمع المديرية الإقليمية والجهوية ويتوصل براتبه الشهري في خرق سافر لمبدأ الأجر مقابل العمل ، لا لشيئ سوى أنه يستغل عضويتها في المجلس الإداري للأكادمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش أسفي ،والغريب في الأمر أن هذا الشبح المقنع أصبح بين عشية وضحاها عضوا بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في غفلة من الزمن .(المفسدون تتم ترقيتهم وتعيينهم في مناصب عليا وما هذا الشبح إلا عينة من الأشخاص الذين أفسدوا المنظومة التربوية .وقد سبق للمرصد المغربي لحماية وتخليق المرفق العام ان تقدم بطلب فتح تحقيق بخصوص هذا المعلم الشبح المقنع. وبصفتي رئيسا لهذا المرصد لم نتوصل بأي رد لا من طرف المديرية الإقليمية ولا الجهوية . الفساد ملة واحدة . ( معلم شبح لأكثر من 14 سنة يصبح عضوا بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي. اللهم إن هذا منكر .

مغربي حر
المعلق(ة)
4 مايو 2023 14:23

ارتفاع عدد ساعات الغياب الحر هو ناتج بالاساس عن اضرابات الاساتذة اطر الاكاديمية (المتعاقدون) بالتالي كان الاولى بالوزارة بحل المشكل هذا من جهة من جهة ثانية السؤال الذي يططرح نفسه اين دور المجلس الأعلى للحسابات في مراقبة الصفقات العمومية الكبرى ماهو مآل التحقيق في تبديد اموال البرنامج الستعجالي و في المزانيات المنهوبة في الحماعات المحلية و المجالس الاقليمية و الجهات …….

abdou
المعلق(ة)
2 مايو 2023 17:49

يحب معاقبة المتغيبين والمتواطئين معهم لأن ظاهرة الغياب استفحلت مع المتعاقدين الذين يتغيبون بدون داع ويرفضون الاقتطاع.لأن منهم من يزاول مهنة أخرى ويتخذ التعليم كطوق نجاة من أجل تقاعد يعتقده مريحا والحقيقة أنه ليس كذلك.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x