لماذا وإلى أين ؟

المــوت يخطفُ أحد ركــائـز “جـيل جيـــلالة”

توفـي  الفنّان مولاي الطاهر الأصبهاني، عضو و مؤسس فرقة جـيل جيلالة الشهيرة ،في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء  03 ماي، وذلك عن عمر ناهـز ال 75 عاما جراء مُعاناته مع المرض.

ويعتبر الراحل أحد مؤسسي فرقة جيل جيلالة ومن بين ركائزها، بل إن البعض منحه لقب “مايسترو” هذه الفرقة المتميزة عبر عقود، إذ تميز مولاي الطاهر الأصبهاني بصوته القوى و إتقانه الكبير لأداء المقامات الطويلة و الأغناني المغربية التراثية.

قدم الراحل رفقة “جيل جيلالة” العديد من الأعمال التي انفتحت على معظم تلاوين التراث الفني المغربي في قالب نال استحسان فئة الشباب، ضمن مشروع فني اختارته المجموعة لنفسها على امتداد عقود من الزمن وتميزت به بين باقي الفرق الموسيقية المغربية سنوات عقد السبعينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى دخوله عالم التمثيل، الذي بدأه أواخر الستينات رفقة فرقة الطيب الصديقي، ومن أشهر أعماله المسرحية : “الحـــراز”.

ومن المنتظر أن يوارى جثمان الفنان الراحل الثرى اليوم الأربعاء بمقبرة الرحمة طريق آسفي بعد صلاة العصر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Hicham
المعلق(ة)
3 مايو 2023 11:23

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته.

عبد الكريم
المعلق(ة)
3 مايو 2023 13:19

رحمه الله
كان رجلا عزيزا وموهوبا
سنتذكرك دائما مولاي الطاهر

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x