لماذا وإلى أين ؟

الريمونتادا.. “شيبا” و”الأشبال” يُسْقطان مــالي و يبلُغان نهائي “كان الفتيان” بالجــزائـر

حسم منتخب المغرب لأقل من 17 سنة التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم على حساب منتخب مالي بعد الفوز بضربات الترجيح.

وجرت المباراة المثيرة بين السنغال و منتخب بوركينافاسو على أرضية ملعب محمد حملاوي بقسنطينة، حيث انتهت في وقتها العادي والإضافي بالتعادل السلبي صفر لمثله قبل أن تبتسم ضربات الترجيح لأشبال الأطلس الذين ضمنوا التأهل إلى مباراة النهائي لمواجهة المنتخب السنغالي.

وكان المنتخب المالي قد تفوق في بداية تنفيذ ضربات الجزاء، حيث ضيع لاعبان من المنتخب المغربي ضربتي جزاء في مقابل تسجيلها من طرف نظرائهما من المنتخب المالي، قبل أن ينجح حارس المنتخب المغربي في صد ضربتين لتعود الكفة إلى التعادل، لينجح بعدها “أشبال الأطلس” في التفوق وضمان التأهل.

واعتمد مدرب المنتخب المغربي خلال هذه المباراة، خطة الدفاع المتأخر واللعب على المرتدات واستغلال الكرات الثابتة المتاحة له خلال مجريات المباراة، حيث كان قريبا من التسجيل في محاولات عدة، لعل أبرزها كرة ثابتة ردتها العارضة في وجه “أشبال الأطلس”.

وكان المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة قد وصل إلى مباراة نصف نهائي كأس افريقيا للفتيان المنظمة بالجزائر، بعد دك شباك المنتخب الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة ربع نهائي المسابقة المشار إليها.

وسيلاقي المنتخب المغربي نظيره السنغالي الذي حسم التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم على حساب منتخب بوركينافاسو بعد الفوز عليه بضربات الترجيح.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x