لماذا وإلى أين ؟

كوكا غامارا : نريـــدُ علاقاتٍ مبنية على الإخلاص و الاحترام المُتبادل مع المغرب

أكدت كوكا غامارا، الأمين العام لحزب الشعب الوطني الإسباني والمتحدثة باسم مجموعتها البرلمانية في مجلس النواب، في زيارة لمدينة مليلية المحتلة، لدعم ترشيح خوان خوسيه إمبرودا لرئاسة حكومة مليلية، (أكدت) أن حزبها اختار تحسين العلاقات مع المغرب “على أساس الولاء والاحترام المتبادل مع أولئك الذين يحترمون مليلية “.

وقالت كوكا في مقابلة مع صحيفة “إل فارو“، تحدثت فيها عن موقف حزبها من مستقبل مليلية و قضايا أخرى راهنة، أنها قلقة بشأن إعادة فتح الجمارك التجارية بمعبر بني انصار، وهذه المخاوف حاضرة جدا في الانتخابات المقبلة في 28 ماي بالثغر المحتل.

وأضافت المتحدثة، أنهم كحزب “ملتزمون تجاه كل أهالي مليلية بأن الحزب الشعبي سيعمل، إذا أراد سكان مليلية ذلك ومنحونا ثقتهم بالتصويت لخوانجو إمبرودا، على إعادة فتح مكتب الجمارك التجارية حقًا، وقبل كل شيء، لذلك فإن العلاقات مع المغرب هي علاقات ولاء واحترام متبادل وتحترم فيها مليلية وذلك ما يجب أن تدافع عنه حكومة إسبانيا دائمًا”.

تجدر الإشارة، إلى أن سكان مليلية المحتلة، يتوجهون يوم 28 ماي الجاري ، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في مجلس المدينة. وسيتم انتخاب 25 عضوا في الجمعية العمومية، باعتماد النظام النسبي ضمن دائرة انتخابية واحدة تتنافس فيها عدد من الأحزاب السياسية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
20 مايو 2023 13:23

الاحترام نعم، لكن الاخلاص لحكم يستعمر الارض فهذا من سابع المستحيلات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x