لماذا وإلى أين ؟

المــغرب يُـحوِّل منطقة “الكركرات” إلى مُنتجع سياحي (صحيفة موريتانية)

علقت صحف موريتانية على المشاريع التي دشنتها المملكة المغربية على مستوى المعبر الحدودي “الكركرات” الفاصل بين المغرب والجمهورية الإسلامية الموريتانية، والتي كان آخرها انتهاء أشغال بناء فندق بمواصفات “عصرية عالية الجودة”.

في هذا الإطار، قالت صحيفة “الأنباء” الموريتانية، إن المغرب حول نقطة العبور بمنطقة “الكركرات” الرابطة بين موريتانيا والمملكة إلى منتجع سياحي يعج بالحياة النشطة من كل جانب، بتدشين مقاهي، مطاعم وفندق بمواصفات عصرية ومسجد مفروش بأجمل أنواع السجاد الأحمر.

“يتخيل المسافر الذى يعبر من هناك لأول مرة، أنه دخل مدينة مغربية حديثة بها جميع المرافق التي توفر أسباب الراحة” تسترسل الصحيفة ذاتها، مستدركة “يوم الجمعة الماضي دشن المغرب انتهاء أشغال بناء فندق بمواصفات عصرية عالية الجودة بالمعبر المذكور، وقبل شهرين، أكمل المغرب بناء مسجد تم تشييده وفق تصميم معماري إسلامي هناك”.

وأكد المصدر ذاته، أن العمران لم يتوقف بمعبر الكركرات عند بناء المرافق الإدارية و الدينية والسياحية ، بل “تشاهد من حولك وانت تزور المعبر، أعمال إنشاء وبناء في كل ناحية من نواحى المعبر”، وفق تعبير “الأنباء” الموريتانية.

يشار إلى أن الكركرات هي منطقة جغرافية تقع على بعد 11 كلم من الحدود المغربية الموريتانية وعلى بعد 5 كلم من المحيط الأطلسي، حيث كانت الأمم المتحدة قد حددتها كمنطقة عازلة فاصلة بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو في 6 سبتمبر 1991، قبل أن تعمد عناصر من الجبهة على القيام بعمليات التهريب والاتجار في المخدرات وعرقلت انسيابية الحركة مع وريتانيا، ليتدخل المغرب من أجل شق طريق معبد صوب موريتانيا ويدشن مشاريع بالمنطقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

2 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مصطفى
المعلق(ة)
23 مايو 2023 22:32

كل التحية والتقدير لجنود الخفاء وعاشت الأمة المغربية حرة أبية بشعارنا الخالد الله الوطن الملك

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x