لماذا وإلى أين ؟

الـ”سيديتي” تقلبُ الطـــاولة على ميراوي و تُـــقرِّر النزول للشوارع

أعلنت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مقاطعة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، والإمتناع عن أي جلسة حوار يحضرها هو أو ممثلون عن وزارته.

ووفق بلاغ توصلت به “آشكاين”، فقد قرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية التوقف عن حضور أي جلسات حوار مع الوزير ميرواي أو مع ممثلي الوزارة قبل تسليم الوزارة مسودة النظام الأساسي، معلنة استئناف البرنامج الإحتجاجي بالدعوة لخوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي 14 و15 يونيو المقبل.

وكشف المصدر ذاته، تنظيم وقفة احتجاجية في اليوم الأول من الإضراب أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار، احتجاجا على “تمييع الحوار القطاعي والاستهانة بممثلي النقابة في جولات حوار جوفاء لا تنتج سوى وعود كاذبة ومحاولات يائسة لتضييع الوقت والمناورة والتسويف”.

وتبرر النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي، موقفها بأن تقييم سلسلة جولات الحوار القطاعي منذ استئنافه بتاريخ 15 مارس الماضي يبين أن “الوزارة غير جادة و تنهج سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع ملفات الموظفين بالقطاع، حيث تستجيب لمطالب فئة بعينها، بينما تنهج سياسة التسويف والتماطل حيال مطالب الفئات الأخرى من الموظفين الإداريين والتقنيين”.

ويضيف الإطار النقابي ذاته، أن من بين مبررات قراره “تمادي وزارة ميراوي في الاستهتار والاستمرار في رفض التوقيع على محاضر الاجتماعات التي تُغير تواريخها دون أسباب وجيهة، وحضورها بتمثيلية مصغرة يغيب عنها الوزير و حتى الكاتب العام في أحيان أخرى”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ش رضوان
المعلق(ة)
26 مايو 2023 15:09

تحيى نقابة الكدش CDT

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x