لماذا وإلى أين ؟

تطوراتٌ مُـــثيرة في قضية مقْتل رجل الأعمال المغربي ميمون برغوال بهولندا

مستجدات مثيرة تعرفها قضية جريمة قتل رجل الأعمال المغربي المعروف ميمون برغوال البالغ 66 عاما، صاحب سلسلة محلات التسويق بهولندا Tanger Market” و أشعلت جدلا كبيرا، حيث استمعت المحكمة في لاهاي، إلى أرملته لطيفة ت. حول دورها في مقتل زوجها. إذ، وفقا للشرطة الهولندية، فقد قامت بحبك مؤامرة قتل مع عشيقها الفرنسي.

وحسب صحيفة ” ألخمين داخبلاد” الهولندية، فقد صرحت لطيفة ت. أنها قتلت ميمون بعدما علم بعلاقتها الغرامية، قائلة خلال جلسة أمس الثلاثاء 24 ماي الجاري :”زكرياء أجبرني، واضطررت إلى تسميمه”.

وحسب الصحيفة، فقد أراد عشيقها زكرياء س. (25سنة ) التخلص من زوجها ميمون برغوال (66سنة) بسبب الغيرة، حسب ما صرحت به المشتبه بها لطيفة ت. (40سنة) في محكمة لاهاي بشأن مقتل زوجها.

وقُتل برغوال في منزله منذ عامين ونصف العام. وبعد أشهر قليلة من وفاته، ألقي القبض على أربعة مشتبه بهم، بمن فيهم زوجته. وكتبت صحيفة ” ألخمين داخبلاد” الهولندية، أن النيابة العامة أجرت تحقيقات مكثفة في القضية و ستقدم النتائج أثناء المعالجة الموضوعية للملف في جلسات المحكمة.

وفي التفاصيل، كانت لطيفة ت. ، زوجة الهالك قد اتصلت بالشرطة في الصباح الباكر من يوم 29 ديسمبر 2020، وقالت إنها و زوجها تعرضوا للسرقة، ما بين الساعة الثانية والثانية والنصف من ذات الليلة. كما قالت إنها كانت محبوسة في المرحاض في وقت حدوث الجريمة، لتتمكن من الفرار بعد بضع ساعات. واستجوبتها الشرطة في البداية باعتبارها ضحية لسرقة منزل انتهت بجريمة قتل، لكن بعد فحص هاتفها، انقلب السيناريو. حيث اكتشف المحققون أن السيدة تحدثت عن الطلاق و كانت على علاقة مع مدعى عليه آخر، ويبدو أن سرقة المنزل قد تم تدبيرها، وهي خطة ابتكروها لإخفاء دافع جريمة القتل.

وفي نهاية شهر مارس 2021 ، تم إلقاء القبض على ما مجموعه أربعة مشتبه بهم بجريمة قتل ميمون برغوال، الزوجة و ثلاثة فرنسيين، تتراوح أعمارهم بين 48 و 31 و 23 في ذلك الوقت. وكانت لطيفة على علاقة مع زكرياء س، أحد الموقوفين الثلاثة، حسب ما كشفته محادثات تطبيق التواصل “واتساب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x