لماذا وإلى أين ؟

هذه حقيقةُ إهانة “ملكة الرياضيات” في حفل تكـــريمها (صور)

انتشرت صور على مواقع التواصل الإجتماعي بالمغرب أمس الأربعاء 24 ماي الجاري، يزعُــم مروجوها أنها “دليل” علـى”احتقار” و”إهانة” التلميذة هبة الفرشيوي، المتوجة بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية” من مدينة كيغالي الروندية، من طرف إدارة المؤسسة التي تدرس فيها و المسؤولين والمنتخبين بجماعة بيوكرى بإقليم اشتوكة آيت باها.

النشطاء الذين نشـــروا صورا تظهر فيها التلميذة المذكورة جالسة في الصف الثاني في حفل تكريمها من طرف إدارة ثانوية الجولان التأهيلية ببيوكرى، زعموا، دون التأكد من المعطيات، أنه تمت “إهانة” و”احتقار” “ملكة الرياضيات” من طرف المسؤولين والمنتخبين الذين بحسبهم “دفعوا” بها إلى الخلف حتى يظهروا هم في الصفوف الأولى “راكبين” على إنجـــاز التلميذة و”تسويقه لأنفسهم”.

المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين”، تنفي ما راج على مواقع التواصل الإجتماعي، وتؤكد أن إدارة المؤسسة خصصت مقعدا في الصف الأول للتلميذة هبة الفرشيوي باعتبارها المكرمة، إلا أنها لم تلتزم بالجلوس كما يفعل “كبار السن” بل تنقلت بين مقاعد الفضاء.

المعطيات ذاتها، أكدت أن التلميذة المكرمة غادرت فضاء الإحتفال في وقت تكريمها رفقة صديقة لها، حتى تمت المناداة عليها من أجل تسلم الهدايا و المنح المخصص لها، مشددة على أن كل ما نـــشر حول “إهانة” التلميذة أو “احتقارها” هو أمر “عـــارٍ من الصحة”.

رواد “الفايسبوك” نشروا كذلك أن “إهانة التلميذة لم تقف عند المكان المخصص للجلوس فقط، بل تجاوزت ذلك إلى قيمة المنحة المالية التي خصصت لها، والمتمثلة في 1000 درهما”، وهي كذلك معطيات غير دقيقة، حيث أن “ملكة الرياضيات” تسلمت “شيكا” بقيمة 5000 درهما و”شيكا” آخر بقيمة 1000 درهم.

يشار إلى أن الفريق الوطني المغربي أحرز المرتبة الأولى (159 نقطة) وتوجت التلميذة المغربية هبة الفرشيوي “ملكة الرياضيات الإفريقية”، وذلك خلال الدورة الثلاثين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات التي احتضنتها مدينة كيغالي برواندا في الفترة ما بين 12 و22 ماي الجاري.

 

و بحسب المصدر ذاته، فقد شاركت في هذه الدورة 32 دولة، مما يشكل أكبر عدد من الدول المشاركة منذ إنشاء هذه الأولمبياد. ويمثل كل دولة فريق من 6 متبارين (3 إناث و3 ذكور). ويجتاز المتبارون اختبارين اثنين على مدى يومين متتاليين مدة إنجاز كل واحد منهما أربع ساعات ونصف.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد أيوب
المعلق(ة)
25 مايو 2023 14:02

لو كانت مغنية:
لو كانت مغنية او ممثلة او محسوبة على الشيخات(مع احترامي لهؤلاء) لكان حفل التكريم متميزا ولانهالت عليها الملايين…هكذا هي الدول المتخلفة:تكرم التفاهة وتحتفل بالسخافة وتتجاهل وتهمش المتميزين في مجالات العلوم…كم من عبقري ببلدنا جعلوا منه فردا فاشلا،وكم من فاشل وسخيف وتافه يتبوأ حاليا المشهد السياسي والاعلامي والفني ويشغل كراسي مناصب عليا ويتم توشيحه باوسمةوتشجيعاةلهوللاستمرار في نشر السخافة والتفاهة…لك الله يا ملكة الرياضيات…انت في بلد يجعل من الفاشلين اشخاصا ناجحين ويجعل من الناجحين افرادا فاشلين…

احمد
المعلق(ة)
25 مايو 2023 12:56

أصحاب النوايا السيئة والضنون الآثمة دائما يقرؤون الامور بطريقة سلبية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x