لماذا وإلى أين ؟

المغرب يحتلُّ المرتبة الأولـــى عالميا كأفضل وِجــهة للسياح الفرادى

صُنفت المملكة المغربية، ضمن المرتبة الأولى كأفضل الوجهات السياحية عالميا، للأشخاص الذين يقررون السفر بمفردهم، نظرا لما تتوفر عليه من أمن ومن فنادق مصنفة وتنوع في أنشطتها السياحية.

وكشفت دراسة متخصصين في علم النفس، أن الرغبة في السفر بشكل فردي دون تخطيط مُسبق، ازدادت بنسبة كبيرة، بعد جائحة ”كورونا”، وصار هؤلاء الأفراد يبحثون عن وجهات مثالية مثل المغرب.

ووضع تقرير SportsCover Direct ، المغرب ضمن صدارة ترتيب أفضل الوجهات للسفر الفردي، حيث احتل المرتبة الأولى بحصوله على تنقيط 29.1/ 30، كأفضل وجهة للمسافرين الفرديين، بالنظر إلى عدد الرحلات الفردية، والنسبة المئوية للفنادق المصنفة 5 نجوم ومعدل الأنشطة، وذلك بناء على بيانات الموقع المتخصص ” TripAdvisor”. وكانت مراكش الوجهة الأولى لهذه الفئة من السياح.

وجاءت اليونان في المرتبة الثانية بعد المغرب بنقطة 28.95 /30، نظير ما تتوفره من جزر خلابة ومأكولات اغريقية تغري بزيارتها، فيما جاءت الهند في المرتبة الثالثة (28.6/30)، فالولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الرابعة (28.5/30).

من حيث العدد، جاء المغرب في المرتبة الرابعة عالميا من حيث أكثر الجولات الفردية للسياح الفرادى، وذلك بعد كل من الهند وإيطاليا ومصر. وبني الترتيب على بيانات موقع ”TourRadar” الذي يرصد بدوره معطيات وأرقام حول السياحة في العالم والأماكن الأكثر زيارة وتقييمها.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x