لماذا وإلى أين ؟

يتزعمُها بارون مغربي.. تفكيك شبكة لتهريب الكوكايين و الهروين من هولندا إلى المغرب

تمكن الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية، في إطار العملية المشتركة ذات الاسم الحركي ” تراستيرو رامو “، من تفكيك منظمة إجرامية يقودها مغربي، تنشط في تهريب الهيروين والكوكايين نحو الأراضي المغربية عن طريق مليلية المحتلة.

وحسب مصادر إعلامية محلية، ألقت الفرق الأمنية القبض على 5 أشخاص من الجنسيتين الإسبانية والمغربية لديهم سوابق جنائية عدة لارتكابهم جرائم تنظيم إجرامي وجرائم ضد الصحة العامة، كما ضبطت العناصر الأمنية 2.5 كجم من الهيروين و 22.5 كجم من الكوكايين عالي النقاوة، بالإضافة إلى أموال تقدر بنحو 950.000 يورو.

وانطلق التحقيق في غشت الماضي 2022 ، عندما كشفت التحقيقات لكلا الجهازين الأمنيين عن وجود مجموعة إجرامية منظمة مخصصة لنقل المواد المخدرة من هولندا إلى المغرب عن طريق مليلية المحتلة، عبر الطريقة المعروفة باسم “vehículos mulas ” وعندما تقارب التحقيق بين الهيئتين، تقرر إجراء تحقيق مشترك لتفكيك الشبكة الإجرامية.

وأدى إحباط عملية تهريب 8 كيلوغرامات من الكوكايين من قبل مصالح الشرطة الهولندية إلى اعتقال مواطن يحمل الجنسية الإسبانية ينتمي لذات الشبكة، مما أدى إلى تفعيل عمليات التعاون الدولي مع ذلك الأوروبي، من خلال اليوروبول.

وفي شهر نوفمبر من سنة 2022 ، اعترض المحققون سيارة يشتبه في أنها تنقل تنقل مخدرات في ميناء مليلية المحتلة، حيث تم العثور على قاع مزيف به 2.5 كيلوغرام من الهيروين وكيلوغرام من الكوكايين، واعتقل اثنين من ركابها من الجنسية الإسبانية والمغربية.

وانطلقت عملية الشبكة الإجرامية في هولندا حيث حصلوا على المخدرات التي تم إرسالها إلى المغرب عن طريق مليلية المحتلة، هناك يقومون بتخزينها في ما يسمى “guardería”، في انتظار اللحظة المناسبة لنقلها إلى المغرب عبر الحدود البرية وإخفائها في قيعان مزدوجة معدة في سيارات نفعية.

وكان زعيم التنظيم الإجرامي، وهو مغربي الجنسية، يقيم في مليلية المحتلة، حيث كان يسيطر على بنية الشبكة التحتية، ويشرف بعناية على جميع تحركات أعضاء الشبكة، ويمارس مهام التنسيق والإشراف على نقل المخدرات. وكان هو نفسه قد شارك في عملية للحصول على المخدرات ونقلها، من خلال هيكل الشبكة الذي تم إنشاؤه في هولندا وإسبانيا. كما يعتبر المعني، مهرب مخدرات مهمًا، و لديه أمر تسليم دولي من قبل السلطات المغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x