لماذا وإلى أين ؟

مُــناوراتٌ عسكرية “للهُــجوم على إرهابيين” تجمعُ المـــغرب وإسرائيل في الأسد الإفريقي(صورة)

شاركت القوات المسلحة الخاصة التابعة للمنطقة الجنوبية و قوات تابعة للجيش الإسرائيلي في مناورات عسكرية مشتركة ضمن فعاليات مناورات الأسد الإفريقي 2023.

وأوضح المنتدى غير الرسمي “فار ماروك” المهتم بأخبار الجيش المغربي، أن “مركز تفنيت للتكوين شهد مشاركة القوات الخاصة التابعة للمنطقة الجنوبية و قوات من لواء غولاني التابع لجيش الدفاع الإسرائيلي في مناورات مشتركة”.

وأكد منتدى “فار مروك” أن  “هذه المناورات المشتركة تضمنت الهجوم على بناية بها إرهابيون مفترضون، تطهير البناية و المغادرة و ذلك خلال مناورات الأسد الإفريقي 2023”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “تطوير العلاقات العسكرية والقيام بتدريبات مشتركة بين جيش الدفاع الإسرائيلي و القوات المسلحة الملكية، دليل جديد على العلاقة الاستثنائية بين البلدين وقدرتهما على العمل بشكل براغماتي لخدمة مصالحهما المشتركة في جو من الحوار المتجرد و الصريح”.

يشار إلى أن تمرين “الأسد الإفريقي”، هو مناورة مشتركة تنظمها كل سنة القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية.

ويعد تمرين “الأسد الإفريقي 2023″، الذي تواصلت فعالياته إلى غاية 16 يونيو الجاري، بسبع جهات بالمغرب، وهي أكادير وابن جرير والقنيطرة والمحبس وتيزنيت وتيفنيت وطانطان، موعدا بارزا يسهم في تعزيز التعاون العسكري المغربي – الأمريكي، وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة لمختلف البلدان بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
abdou
المعلق(ة)
19 يونيو 2023 12:15

إسرائيل دولة صديقة و شقيقة تأوي إخواننا و أبناء عمومتنا ونحن نطمح في تطوير علاقات التعاون بيننا لتشمل كافة المجالات , على خلاف جار السوء الذي ابتلينا به نتيجة وهم التاريخ ولعنة الجغرافيا والذي يسعى بكل ما أوتي من نفط و غاز إلى التكالب علينا و المساس بوحدتنا الترابية و بمقدساتنا الوطنية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x