لماذا وإلى أين ؟

الزلزولي ثالثُ أفضل المُراوغين تحت 25 سنة في العــالم

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية، عن قائمة أفضل المراوغين في العالم، الذين لم يتجاوز عمرهم الـ25 سنة بعد، شهدت تواجد الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي، ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

ووفق إحصائيات المركز، فقد احتل الجناح الأيسر المغربي، ومهاجم نادي برشلونة، المركز الثالث كأفضل مراوغ شاب (أقل من 25 سنة) في العالم، ضمن الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، خلال الموسم الماضي.

وحسب ذات المعطيات، فقد تمكن عميد المنتخب المغربي، من القيام بمراوغات ناجحة وصلت نسبتها إلى 6.4 في كل 90 دقيقة لعبها، مكنته من احتلال المركز الثالث خلف نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، والمتصدر، جناح نادي رين الفرنسي، جيريمي دوكو.

وتعتمد الدراسة على تقييم عدد المراوغات التي أنجزها اللاعبون بشكل كامل وناجح في كل 90 دقيقة، وهو ما أبدع فيه “أسد الأطلس” بعدما بصم على موسم متميز، وأدى مهمته كجناح أيسر متألقا، من خلال مراوغاته وفنياته على أرضية الميدان.

 

 

اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، مذ سطع نجمه رفقة برشلونة، مرورا بمساهمته في ملحمة الأسود في مونديال قطر، وصولا إلى آخر إنجاز له رفقة المنتخب الأولمبي كبطل وهداف في كأس أمم أفريقيا، اشتهر بموهبته في التلاعب بالمدافعين و مهاراته من الناحية التقنية.

وتصدر المهاجم البلجيكي، جيريمي دوكو قائمة أفضل المراوغين لهذه الفئة، بعدما وصلت نسبة مراوغاته الناجحة 9.3، بينما جاء النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في المركز الثاني ، ولم يتجاوز النجم المغربي بفارق كبير،  حيث حصل على معدل 6.7 مراوغة ناجحة.

جدير بالذكر، أن القيمة السوقية، لعميد المنتخب الأولمبي، ارتفعت لتبلغ  15 مليون يورو، بعد أن كانت تُقدر بمليون يورو سنة 2021، حين قدم إلى برشلونة من نادي هيركوليس.

وسيكون عبد الصمد الزلزولي، على موعد مع اختبار رفقة “البلو غرانا”، خلال فترة الإعدادات الصيفية، بعد منحه فرصة المشاركة لفرض اسمه، في جولة لوس أنجلوس، حيث ينوي المدرب تشافي خوض مباريات ودية من المستوى العالي، مع كل من ريال مدريد ويوفنتوس وأرسنال وميلان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x