لماذا وإلى أين ؟

القصَّــة الكاملة لصفع الشحات المصري للمغربي الشيبي وتهديد مُستقبله الكروي (صور+فيديو)

صفع لاعب الأهلي المصري؛ حسين الشحات، أمس الأحد، اللاعب المغربي محمد الشيبشي المنتمي لنادي بيراميدز المصري في المواجهة التي جمعت بين الفريقين في مبارة مؤجلة عن الجولة 28 من الدوري المصري.

فمع نهاية المباراة التي انهزم فيها فريق الشحات، الأهلي المصري، بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، وأهدر فيها اللاعب المذكور ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة، دخل في مشادة كلامية مما جعل لاعب الأهلي بصفع الشيبي على وجهه وحاول لاعبو الفريقين فض هذا الاشتباك.

بعد ذلك، ظهر  الشحات في أشرطة فيديو منشورة على مواقع التواصل الإجتماعي، يقدم الاعتذار إلى محمد الشيبي داخل غرف الملابس بعد المباراة، إلا أن ذلك لم يُنْـــه الأزمة، حيث أصدر الشيبي بيانًا عبر صفحته الرسمية على “إنستجرام” كشف خلاله تجاوزات الشحات و جماهير الأهلي ضده، مشيرًا إلى أن لاعب الأهلي هدده بإنهاء مسيرته الكروية في الملعب بجانب تجاوزات جماهـــير الأهلي في حقه خلال مباراة السوبر الأخيرة بين الأهلي وبيراميدز.

غرامة مالية وشكاية رسمية

بعد ذلك، قرر مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ سيد عبد الحفيظ، توقيع غرامة مالية كبيرة على الشحات، جناح الفريق الأحمر، حيث أعلنت إدارة هذا الأخير عبر صفحتها الرسمية، عن قرار عبد الحفيظ، بتوقيع غرامة مالية كبيرة على الشحات، بعد المشادة التي حدثت عقب مباراة بيراميدز.

من جهة أخرى، أكد هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أن إدارة النادي قررت تقديم شكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك لإدارة رابطة الأندية المحترفة ضد لاعب النادي الأهلي الشحات، بسبب تعديه المشين على الظهير الأيمن المغربي لفريق بيراميدز الشيبي عقب مباراة الفريقين في الدوري والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

ووفقا لما نشرته الصحافة المصرية، نسبة إلى مصادر مقربة من اللاعب المغربي، فقد سيطرت حالة من الغضب الشديد عليه بعد انتهاء المباراة رغم اعتذار حسين الشحات له وتقبيل رأسه، وحدثت اتصالات بينه وبين السفارة المغربية في القاهرة لدراسة الموقف. حيث ويدرس تحريك دعوى قضائية اليوم الاثنين ضد الشحات أمام القضاء المصري، بتهمة الاعتداء عليه وتهديده بتعمد إصابته بشكل ينهي مسيرته في الملاعب.

غضب المغاربة

هاجم عدد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي الشحات بسبب اعتدائه على اللاعب المغربي، معتبرين فعله ” عنصري وغير رياضي” و”غير أخلاقي”، وبعيد عن “الإحتراف” في مجال كرة القدم.

وربط عدد من النشطاء في تدوينات متفرقة ما حدث بأنه استمرار لرفض الأهلي الخسارة أمام كل ما هو مغربي، في إشارة إلى خسارة الفريق الأحمر نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية أمام فريق الوداد المغربي، ورد فعل إدارة الأهلي بعد ذلك.

وحين دعا عدد من المغاربة الشيبي إلى عدم التنازل عن حقه و”كرامته” في متابعة الشحات أمام القضاء وجميع المؤسسات المختصة، طالب البعض الآخر المؤسسات المكلفة بقطاع الرياضة في المغرب إلى التدخل لحماية اللأعب المغربي؛ خاصة أنه هدد بإنهاء مسيرته الكروية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
24 يوليو 2023 14:14

سلوك منخفض ومتخلف..من الشحات يظن ان كرة القدم حرب وليست متعة وفرجة وتربية وأخلاق.. للأسف لاعب منحرف نرجيسي.. انه لا هب فقط.. يتمتع باموال الشعب المصري وحينها يترفع كانه فوق الكل…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x