لماذا وإلى أين ؟

اختــلالاتُ تدبيــر تعـزْل رئيس جماعة بمراكش

قررت المحكمة الإدارية الإبتدائية على مستوى مدينة مراكش، عزل رئيس جماعة اكفاي بعمالة مراكش عمر خفيف، من رئاسة و عضوية المجلس الجماعي، على خلفية الإشتباه في تورطه في قضية تتعلق باختلالات تدبيرية.

القرار الصادر أمس الأربعاء 26 يوليوز الجاري، في حق رئيس الجماعة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، سبقه قــرار والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، الذي قرر توقيف المنتخب على رأس الجماعة منذ سنة 1992 عن مزاولة مهامه و إحالة ملفه على المحكمة الإدارية قصد عزله، بناء على المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

وكان المنتخب المشار إليه، قد استبق قرار عزله بتقديم استقالة من رئاسة جمـاعة اكفاي بعمالة مراكش، وذلك لاعتبارات وصفها بالشخصية وكذا لوضعه الصحي الذي لم يعد يسمح له بتدبير الشأن المحلي بجماعة أكفاي.

يشار إلى أن لجان تفتيش حلت بجماعة أكفاي، ووقفت على عدد من عقود البيع العرفية التي صادق عليها رئيس الجماعة المستقيل وأحد نوابه، بالإضافة إلى خروقات أخرى تتعلق بالبناء العشوائي، وهي الخروقات التي رُفع بشأنها تقرير لمصالح ولاية الجهة التي رفعته بدورها إلى الإدارة المركزية بوزارة الداخلية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
28 يوليو 2023 11:20

عزل فلان وترتلان.. كن الجماعات الترابية والبلديات هذا تضليل.. وتجميد نفسية المغاربة… الكذب ثم الكذب ثم الكذب..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x