لماذا وإلى أين ؟

السُّلطات الإسبانية توقــف مغربيا يتزعم كارتيل “لوس زيتاس” المكسيكي

أعلنت السلطات الإسبانية، مطلع الأسبوع الجاري، عن توقيف مواطن مغربي في مدريد يُزعم أنه ينشط زعيما لفرع الكارتيل المكسيكي “لوس زيتاس” في أوروبا.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن العملية الأمنية التي مكنت من توقيف المعني، أفضت أيضا إلى إلقاء القبض على ما مجموعه خمسة أشخاص، ومصادرة 400 كيلوغرام من الكوكايين و 220 ألف يورو نقدًا وسيارتين فارهتين و 10 هواتف و وثائق مهمة.

وأفادت المصادر، أن ما يلفت الانتباه هو الصلة الواضحة للمعتقل، المعروف باسم سعود والبالغ من العمر 54 عامًا، مع “لوس زيتاس”، الذين تم اعتبارهم في المكسيك منذ سنوات كارتلًا معرضًا للانقراض.

وأوردت المصادر ذاتها، أن اسم “لوس زيتاس” اختفى عن رادار المصالح الأمنية لسنوات بين المنظمات الإجرامية ذات الأهمية الوطنية بالمكسيك، ناهيك عن الظهور على المستوى الدولي. إذ كان “لوس زيتاس” مصدر إزعاج كبير لحكومتي المكسيك والولايات المتحدة بين عامي 2003 و 2012، بينما الآن هم كارتل في طريق الانقراض، بعد توجيه كل من حكومة المكسيك والكرتيلات المنافسة ضربات متتابعة لهم.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، أن من المعروف عن سعود كونه عاش في مدريد، لكنه عاش أيضًا حياة بدوية جعلت وضعه صعبًا لسنوات. وكان توقيفه ممكنا لأنه ارتكب خطأ في الأشهر الأخيرة عندما التقى مرارًا و تكرارًا مع مهرب مخدرات كولومبي يُدعى “إل ريبيتيدو” من أجل استيراد شحنات كوكايين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Houssine
المعلق(ة)
5 أغسطس 2023 08:51

Alhamdoullillah

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x