لماذا وإلى أين ؟

طائرات “كنادير” تُـسيطِر على حريق “أجْــهز” على هكتارات بالناظور (صور)

تمكنت أخيرا سلطات الناظور من السيطرة على حريق مهول أتى على هكتارات من الغطاء الغابوي بغابة كبدانة قسم الجبل التابع لجماعة البركانيين، قيادة لوطا بمحيط التشجير “ايش الناظور”، والذي اندلع منذ أول أمس الجمعة.

وحسب مصادر محلية، فقد تم تسخير إمكانيات لوجستية كبيرة للسيطرة على الحريق المذكور، على رأسها طائرتان من نوع “كنادير” تابعة للقوات الجوية الملكية التي قامت بتعبئة المياه من بحيرة مارشيكا، ونفذت ثمانية عشرة طلعة سهلت بذلك عمليات التدخل الأرضي.

وأفادت المصادر، أنه تم تسخير فرق إطفاء للسيطرة على الحريق، مكونة من 34 عنصرا للمياه والغابات، 12 عنصرا من السلطة المحلية، 34 عنصرا من الوقاية المدنية، 14 عنصرا من الدرك الملكي، 30 عنصرا من القوات المساعدة، 30 عنصرا من برنامج أوراش، معززين ب5 سيارات للتدخل الأولي “VPI” تابعة للمياه والغابات وشاحنتين صهريجيتين “CCF” للوقاية المدنية.

وقد تمكن تكاتف هذه الجهود من السيطرة على الحريق على الساعة السادسة مساء من يوم اندلاعه، بعدما أتى على مساحة إجمالية قدرت بتسعة هكتارات من الغطاء الغابوي المكون بالأساس من الصنوبر الحلبي، العرعار، الأوكاليبتوس، الحلفاء وتشكيلات ثانوية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x