لماذا وإلى أين ؟

إبراهــيم دياز يختارُ تمثيل المـــغرب وهذه أسبابُ زيارته المملكة (محلل رياضي)

أشعلت صور يظهرُ فيها لاعب ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز، وهو يتجول في أزقة بعض مدن المملكة. مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب.

ففي الوقت الذي ذهب فيه البعض إلى ربط زيارة دياز الأولى للمغرب باقتناعه أخيرا بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واختياره تمثيل ألوان المنتخب المغربي الأول مستقبلا، يرى البعض الآخر أن زيارة لاعب ريال مدريد إلى المملكة لا تعدو أن تكون زيارةَ سياحة شأنها شأن الزيارات التي يقوم بها نجوم العالم في عالم الرياضة، الثقافة، السياسة والإقتصاد.

تفاعلا مع ذلك، أكد المحلل الرياضي أسامة البراوي، أن الهدف الأول من زيارة دياز إلى المغرب في هذا التوقيت ليس قضاء العطلة الصيفية، وإنما لاختياره، أخيرا، اللعب رفقة المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، مضيفا أن الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي سبقها اجتماع مع كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب “الأسود”وليد الركراكي.

وقال البراوي، في حلقة جديدة على قناته “أسامة سبور” على “اليوتيوب”، إن الصورة التي ظهر فيها دياز رفقة بعض الأشخاص صورت في مدينة طنجة، لكن قبلها كان في العاصمة الرباط، حيث اجتمع مع لقجع و الركراكي، قبل أن يسافر إلى مدينة طنجة في جولة سياحية.

وأكد المحلل الرياضي، في تواصله مع “آشكاين” ، صحة المعطيات التي أوردها على قناته، مبرزا أنه يعتمد على مصادر موثوقة في تقديم معلومات المنتخب المغربي، مشددا على أن دياز أعطى الموافقة للعب بألوان “أسود الأطلس” مستقبلا، لكنه لن يكون متواجدا في لائحة المنتخب التي سيعلن عنها الركراكي يوم الثلاثاء المقبل.وحول عدم حضور دياز في لائحة المنتخب خلال التجمع الإعداد المقبل، رد المتحدث، بأنه سيشرع في مباشرة إجراءات اللعب رفقة المنتخب المغرب، مسترسلا “هذا يؤكد ما أعلنت عنه قبل أشهر بأن دياز لم يغير جنسيته الرياضية عكس ما ذهبت إليه جرائد عدة”، مستدركا “سيشرع في ذلك ابتداء من الأسبوع المقبل ليكون حاضرا في معسكر شهر أكتوبر أو نونبر على أقصى تقدير”، وفق تعبير البراوي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

4.5 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x