لماذا وإلى أين ؟

ما هي حُـــظوظ بونـــو للظفر بجائـــزة أحسن حارس في العالم؟ .. البراوي يُـــجيب

حـــلَّ الدولي المغربي، وحارس نادي الهلال السعودي، ياسين بونو، في القائمة النهائية للمرشحين للظفر بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لسنة 2023.

وينافسُ حارسَ عرين المنتخب المغربي، على الجائزة المقدمة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كلٌّ من البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، و البرازيلي إدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، والألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة.

في هذا الإطار، تتساءل الجماهير المتابعة لكرة القدم عام؛ خاصة في المغرب، عن حظوظ المغربي ياسين بونو الذي سبق له أن ـتــوج بجائزة “زامورا” في نهاية الموسم الكروي 2021ـ2022، في الظفر بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لسنة 2023.

تفاعلا مع ذلك، قال المحلل الرياضي؛ أسامة البراوي، إن تصنيف المغربي ياسين بونو ضمن القائمة النهائية للمرشحين للظفر جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم يشكل “شرفا كبيرا”، إلا أنه لن يحتسب أداء بونو خلال مونديال قطر الذي تألق فيه بشكل كبير.

أسامة البراوي ــ محلل رياضي

وأوضح البراوي في تصريح للصحيفة الرقمية “آشكاين”، أن المدة الزمنية التي حددها المشرفون على الجائزة هي ما بين 19 دجنبر من السنة الماضية إلى منتصف غشت المنصرم؛ ما يعني أن إنجاز بونو مع المنتخب المغربي في كأس العالم لن يحتسب في جائزة “ياشين”.

وأشار المحلل الرياضي إلى أن المتميز في مسيرة بونو خلال الفترة التي حددها المشرفون على الجائزة هو فوزه بمسابقة “اليوروبا ليغ” وحصوله على أفضل لاعب في المباراة النهائية وتألقه في كأس أوروبا الممتازة التي انهزم فيها فريقه بالضربات الترجييحة.

ويواجه بونو، وفق متحدث “آشكاين”، منافسة قوية من حارسين، أولهما البرازيلي إدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي ولقب كأس إنجلترا ولقب كأس أوروبا الممتازة، وثانيها الحارس الكاميروني أندريه أونانا، الذي فاز بلقب كأس إيطاليا وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا رفقة نادي إنتر ميلان الإيطالي.

وبخصوص عملية التصويت، فقد أكد صاحب قناة “أسامة سبور” على “اليوتيوب”، أن هناك أربع فئات، تتمثل الأولى في فئة الجماهير، فئة الصحافيين، فئة اللاعبين، ثم فئة المدربين، بنسبة ٪25 من النسبة العامة لكل فئة، داعيا الجماهير إلى التصويت لصالح المغربي ياسين بونو.

وخلص البراوي إلى التأكيد على أن المنافسة منحصرة بين الثلاثة، يونو، أونانا وإدرسون، مرجحا “تتويج هذا الأخير بجائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم؛ خاصة أن فريقه حصد الأخضر واليابس”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3.5 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مراد
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2023 00:16

ياسين بونو احسن حارس فالعالم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x