لماذا وإلى أين ؟

وزارة الصحة تكشـفُ عـدد جرحى و مُـصابي زلزال الحوز الذين تكفلت بهم

بلغ عدد المصابين و الجرحى جراء زلزال الحوز الذين تكفلت بهم وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية إلى حدود اليوم الجمعة 15 شتنبر، 6125 حالة.

وأفادت معطيات رسمية للوزارة أن هذه الحالات تشمل 873 حالة إصابة بجروح خطيرة، و 3438 حالة إصابة بجروح طفيفة، مشيرة إلى أن عدد المصابين حاليا بالمستشفيات يقدر بـ 476 حالة، 81 منها تتواجد في أقسام العناية المركزة، فيما بلغ عدد المتعافين 4986 حالة.

وفي سياق متصل، أبرزت المعطيات أنه تم توفير ما مجموعه 2461 سريرا على مستوى المراكز والمؤسسات الاستشفائية بالجهات المتضررة لاستقبال الجرحى والمصابين، وأزيد من 500 سيارة إسعاف.

كما تمت تعبئة كل الوسائل لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لضحايا الزلزال، من موارد بشرية طبية وتقنية وإدارية بالمؤسسات الصحية، والأدوية والمستلزمات الطبية، وسيارات الإسعاف، فضلا عن تجهيز وحدات صحية متنقلة لخدمات القرب.

ووفقا للمعطيات ذاتها، عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية 1268 طبيبا عاما و اختصاصيا، و1733 ممرضا وممرضة، وخصصت أزيد من 300 طن من الأدوية، و وفرت المستلزمات الطبية و الاستعجالية اللازمة بجميع المناطق المتضررة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x