لماذا وإلى أين ؟

أمطــار رعدية بالعديد من مناطِق المـغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأحد، أن تهم أمطار محليا رعدية الأطلسين المتوسط والكبير والمناطق الغربية المجاورة، ومنطقة الريف، والمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي وشرق الواجهة المتوسطية.

وسيلاحظ مرور سحب ركامية مرفوقة بزخات رعدية شرق الأقاليم الجنوبية، فضلا عن نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الواقعة شمال الصويرة، وغرب الواجهة المتوسطية والسهول الوسطى.

وسيتم تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما ومصحوبة بتناثر الغبار، وذلك بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بمناطق الأطلس والريف، وما بين 22 و29 درجة بأقصى الجنوب والجنوب -الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 14 و21 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع طفيف فوق المناطق الجنوبية، وستعرف انخفاضا في باقي الجهات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان خلال نهاية الصباح، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x