لماذا وإلى أين ؟

غوغل تُــطوِّر منصة ذكاء اصطناعي تفوق شات جي بي تي 4 بخمس مــرّات

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية (غوغل) عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار لمنصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة، (شات جي بي تي 4)، بخمس مرات.

ومن المرتقب أن تصل قوة منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي لغوغل إلى 20 مرة من قوة شات جي بي تي 4 بنهاية العام المقبل، وذلك بحسب شركة (سيمي أنالاسيز) لأبحاث أشباه الموصلات.

وكانت (سيمي أنالاسيز) قد نشرت، في نهاية غشت الماضي، تقريرا عن نشاط شركة غوغل في مجال الذكاء الاصطناعي، أكدت فيه أن الشركة العملاقة عادت بقوة إلى المنافسة في هذا المجال، بعد أن كانت قد تركت الساحة في البداية لشركات جديدة منافسة، مثل (أوبن أيه.آي) و(ميدجورني).

وفي السياق ذاته، قال مركز أبحاث سلامة الذكاء الاصطناعي (سنتر فور أيه.آي سيفتي)، “رغم أن شركة أوبن أيه.آي المطورة لمنصة شات جي.بي.تي تسبق غوغل حاليا في مجال الذكاء الاصطناعي، فإن غوغل ستزيد استثماراتها بقوة في هذا المجال، لكي تعوض تأخرها بفضل قدراتها المالية الضخمة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x