لماذا وإلى أين ؟

تحالفُ جمعيات التوحُّــد يكون في “هندسة المشاريع” (صور)

نظم التحالف الجهوي للجمعيات العاملة في مجال اعاقه التوحد بجهة طنجه تطوان، دورة تكوينية في موضوع “هندسة المشاريع”، يومي 16 و17 شتنبر 2023 بدار الضيافة قصر المحل بمدينة القصر الكبير، تميزت بحضور مكثف للأطر المسيرة للمراكز التابعة لجمعيات التحالف الموجودة بستو أقاليم بالجهة، وبإشراف فعلي للمكتب المسير للتحالف الجهوي.

وحسب بلاغ للتحالف المذكور فيإن الدورة التكوينية نظمت في إطار تنزيل برنامج تأهيل و تقويه قدرات الجمعيات المنتسبة للتحالف، وبشراكة ودعم من مجلس الجهة، وبتنسيق مع جمعيه” كرامه” لإدماج الأطفال التوحديين بالقصر الكبير.

وتم التركيز خلال الدورة التكوينية، التي قام بتأطيرها الباحث في الحكامة الترابية د. رشيد الدردابي، يضيف البلاغ، على قضايا ومسارات التخطيط الاستراتيجي، و بناء المشاريع و الخطط الترافعية، إلى جانب آليات الشراكة والبحث عن التمويل.

وتميزت هذه الدورة بعقد العديد من الورشات ومجموعات العمل، التي عرفت تفاعلا كبيرا وانخراطا حماسيا للمشاركات والمشاركين، من أجل اكتساب المعارف والمهارات والكفايات اللازمة لتمكين جمعيات التحالف من وضع مخططات استراتيجية ومشاريع واقعية قابلة للتنزيل، ارتكازا على خطط ترافعية فعالة تستهدف بناء شراكات واسعة مع كل الفاعلين المعنيين بقضايا الإعاقة، سواء كانوا وطنيين أو دوليين، عموميين أو خواص أو مدنيين، في أفق التجويد والارتقاء بخدمات هذه الجمعيات وتعزيز مساهمتها في برامج التربية والتنمية الدامجة.


وقد تُوجت هذه الدورة، حسب أصحاب البلاغ، بتوصيات هامة تستهدف تعزيز قدرات الموارد البشرية وتحسين الأداء التنظيمي وتوفير المزيد من الموارد لجمعيات التحالف، إلى جانب تطوير شراكات التحالف على المستوى الترابي، جهويا وإقليميا ومحليا، من خلال تكثيف التعبئة المجتمعية والمؤسساتية، الهادفة إلى المزيد من الالتفاف حول قضايا إعاقة التوحد، مما يساهم في تحقيق تنمية بشرية مستدامة وعادلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x