لماذا وإلى أين ؟

مُـديرة صندوق النقد الدولي تُشيد بالتدابير التي اتخذها المغرب بعد زلزال الحـوز

أشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جيورجييفا، أمس الاثنين بنيويورك، بالتدابير التي اتخذها المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

وقالت السيدة جيورجييفا، في حديث حصري خصت به وكالة المغرب العربي للأنباء، ” لقد عملت مفوضا انسانيا ومكلفة بالتصدي للأزمات، لمدة خمس سنوات، ووقفت في مناسبات عدة، على أنه بإمكان الأمة تجاوز التحديات الأكثر مأساوية إذا ما كانت متحدة. وهو الأمر الذي يقوم به المغرب بقيادة جلالة الملك”.

وأضافت رئيسة المؤسسة المالية الدولية أنه “من المهم جدا، أن يتحد البلد في وقت الأزمة”، وأن يظهر حس التضامن.

كما أشادت، من جهة أخرى، بكرم و سخاء جميع المغاربة الذين أبانوا عن روح تضامنية مشهودة من أجل مساعدة الأشخاص المتضررين من الزلزال.

وأشارت إلى أن هذا التضامن يعكس بشكل جلي كرم و سخاء الشعب المغربي، مؤكدة في هذا الصدد “أعلم جيدا، أنه سيتم استقبالنا بنفس مظاهر الحفاوة والكرم ” بمراكش في أكتوبر المقبل. وحرصت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي على التأكيد على انعقاد الاجتماعات السنوية للصندوق و للبنك العالمي في موعدها المقرر من قبل، من 9 إلى 15 أكتوبر بمراكش.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x