لماذا وإلى أين ؟

سنتان حبساً لسارق مُـساعدات ضحايا زلزال الحــوز

أصدرت المحكمة الابتدائية بسطات، مساء أمس الاثنين حكما قضائيا بالسجن في حق أحد المتهمين بسرقة مساعدات كانت موجهة لضحايا الهزة الأرضية التي ضربت المغرب يوم 8 شتنبر الجاري.

وقضت هيئة القطب الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بسطات، بسنتين حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 500 درهم في حق المتهم المشار إليه بعد إدانته بعدد من التهم من أهمها “خيانة الأمانة والمتاجرة في المساعدات الموجهة إلى منكوبي الزلزال الحوز نواحي مراكش.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، قد تمكنت، الخميس المنصرم، من توقيف سائق مركبة نفعية يشتبه في تورطه في محاولة للاستيلاء على كمية من المواد الاستهلاكية المقدمة في إطار الدعم التضامني لضحايا الزلزال.

وذكر مصدر أمني،في حينه، أن مصالح الأمن الوطني كانت تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة مع بلاغ تقدم به سائق سيارة أجرة، أوضح فيه أن المشتبه فيه عرض عليه اقتناء مواد استهلاكية بثمن تفضيلي، وهو ما جعله يشك في مصدر و طبيعة السلع المعروضة للبيع.

و مكنت الأبحاث و التحريات المنجزة، حسب المصدر الأمني، من توقيف المشتبه فيه، وحجز السلع التي كانت مسلمة له من إحدى الجمعيات المدنية بالرباط على أساس نقلها على متن مركبته النفعية، بمقابل مادي، نحو المناطق التي ضربها الزلزال.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x