لماذا وإلى أين ؟

طنـجة.. المحكمة تأمرُ بإحضار الشهود في ملفّ “البيدوفيل الفرنسي” بالقــوة

أمرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، منذ قليل من صباح اليوم الثلاثاء 19 من الشهر الجاري، بإحضار الشهود في ملف البيدوفيل الفرنسي جاك بوتييه بالقوة العمومية، بعد غيابهم لعدة جلسات متواصلة، الأمر الذي تسبب في جمود طويل في الملف.

وقد انتقد دفاع المتهمين في الملف تأخر الملف لأكثر من سنة بسبب غياب الشهود، بعد رفض طلبات إطلاق السراح المشروط للمتهمين. فيما أجلت المحكمة النظر في الملف إلى غاية جلسة 17 أكتوبر القادم، مع إحضار الشهود بالقوة.

وكان الملف قد عرف جمودا منذ جلسة شهر أبريل المنصرم، التي عرفت تطورات مثيرة، حين كشف محامي أحد المتهمين أن إحدى المشتكيات، قامت بعرض مبلغ مالي على أحد الشهود في الملف، يتوصل به بعد ظفرها بتعويض مادي، وذلك ليقوم بالشهادة لصالحها.

كما خلق دفعُ دفاع المطالب بالحق المدني الرسم الجزافي، جدلا في قاعة المحكمة بين محامي الطرفين، حيث اعتبر محامو المتهمين أن ذلك يحرم المشتكيات من أي طلبات تعويض مادية. مؤكدا أن القانون يعفي المشتكيات من الرسم الجزافي في قضايا الاتجار في البشر، وهو الأمر الذي خلق جدلا كبيرا بين المحامين في قاعة المحكمة، لتــقرر الهيئة تأجيل مناقشة الجلسة إلى وقت لاحق.

تجدر الإشارة، إلى أن النيابة العامة تابعت 9 متهمين على ذمة الملف الذي خلق جدلا كبيرا بعدما فجرت مستخدمات بمركز اتصالات في ملكية الفرنسي جاك بوتييه، فضيحة من العيار الثقيل، حيث صرحوا أنهم تعرضوا للاستغلال الجنسي والتحرش في أكثر من مناسبة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x