لماذا وإلى أين ؟

حاكــمُ مليلية يستنجدُ بالاتحاد الأوروبي للوسـاطة لدى المــغرب

دعا رئيس الحزب الشعبي حاكم مليلية المحتلة خوان خوسيه إمبرودا، الإتحاد الأوروبي من أجل التدخل والتوسط لدى المغرب قصد فتح الحدود التجارية بين الجانبين.

واعتبر إمبرودا وفق تصريحات نقلها الإعلام الإسباني أن استمرار إغلاق الحدود التجارية لما يناهز 5 سنوات، هو بمثابة إهانة للتجار و رجال الأعمال بالمدينة المحتلة.

وأضاف الحاكم أن المدينة تحتاج إلى بديل اقتصادي خاص بها في ظل هذا الإغلاق، مشددا على ضرورة البحث عن خيارات جديدة للتنمية الاقتصادية للمدينة، و تعزيز الوضعية الاقتصادية لمليلية.

ولفت المسؤول الانتباه إلى أن المغرب “يطبق نظام السفر فقط على أولئك الذين يمرون إلى إسبانيا على الحدود البرية، ولكن ليس العكس”.

وأعرب المسؤول الإسباني عن تضامنه مع منكوبي الزلزال الذي أسفر عن مقتل ما يقرب من 3000 قتيل و 5000 جريح، في كارثة لم يشهدها المغرب منذ عقود.

وأغلقت الحدود بين المغرب وسبتة و مليلية سنة 2019 تزامنا مع انتشار جائحة كوفيد19، وأنهى بذلك المغرب نشاط التهريب المعيشي.

وفي الوقت الراهن لا يمكن سوى للمسافرين الأوروبيين أو المغاربة المزوّدين بفيزا شنغن السفر برّاً إلى المدينتين المحتلتين.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x