لماذا وإلى أين ؟

بنسعيد يتجاهلُ استغاثة فنان أمازيغي أصيب بشللٍ نصفي (صورة)

تجاهل وزير الشباب والثقافة والتواصل؛ محمد مهدي بنسعيد، استغاثة فنان أمازيغي شهير، يعاني من مرض عضال ويرقد منذ أيام داخل المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، ونداءاته المتكررة ومطالبه للمسؤولين بالتدخل العاجل للإعتناء به في الوقت الذي يصارع فيه المرض وحيدا.

مصدر مقرب من الفنان والممثل الأمازيغي الحسين مساعف، الذي أصيب بشلل نصفي، أكد أن حالته الصحية صعبة ومعقدة تنتظر تدخل الطبيب بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، مشيرا إلى أن “لا أحد في وزارة الثقافة تدخل للسؤال عن وضعه الصحي أو مساعدته على تجاوز محنته”.

من جهة أخرى، أكد رئيس النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان بجهة سوس ماسة؛ جواد شديد، أن وزارة الثقافة لم تتدخل بعد، مشيرا إلى أنه بصدد جمع الوثائق اللازمة من أجل مراسلة الوزارة ومطالبتها بالتدخل للتكفل بمصاريف علاج الفنان الحسين مساعف.

وأوضح شديد في تصرحي للصحيفة الرقمية “آشكاين”، أن الوضع الصحي للفنان مساعف صعب، ويحتاج تدخلا سريعا ودعما من طرف الجميع من أجل تجاوز أزمته المرضية.

يشار إلى أن الفنان والممثل الأمازيغي الحسين مساعف، كان، قبل أسابيع في بداية إحساسه بالمرض، قد خرج في تصريحات صحفية مختلفة، كشف من خلالها وضعه الصحي وطالب المسؤولين بالتدخل للإعتناء به وانتشاله من حالة الضعف التي هو فيها، حيث استغاث حينها بوزارة الثقافة من أجل التدخل، خاصة أنه فنان محترف وشهير في المجال السينمائي الأمازيغي بالخصوص. وبالرغم من ذلك ما تزال وزارة الثقافة لم تقدم على أية خطوة تجاه المعني بالأمر الذي أصبح اليوم طريح الفراش بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

زيارة بعض الفنانين للفنان المريض الحسين مساعف

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
BRAHIM
المعلق(ة)
5 أكتوبر 2023 13:57

إوا وباقي المواطنين لي ما عندهم لي كتب عليهم؟!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x