لماذا وإلى أين ؟

الآلاف يجْتاحون شوارع الرباط تضامُنا مع فلسطين (صور وفيديو)

يخرج في هذه الأثناء الآلاف من المغاربة في المسيرة الوطنية الشعبية التضامنية مع فلسطين بالرباط، التي دعت إليها مختلف الفعاليات عقب القصف الذي تتعرض له غزة ويسفر عن استشهاد المئات يوميا، خاصة في صفوف النساء والأطفال.

وشاركت في المسيرة الحاشدة عدد من القيادات السياسية والحزبية والجمعوية، على رأسها اليسارية الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد وفتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان والمقرئ الشيخ أبو زيد الادريسي وبعض الوجوه من حزب العدالة والتنمية وشخصيات أخرى.

ورفع المشاركون شعارات تدين القصف الإسرائيلي على غزة وتنوه بعملية طوفان الأقصى التي تعتبرها رد فعل على العدوان الذي دمر وقتل ونكل وهجر آلاف الفلسطينيين فوق أرضهم المحتلة.

وكانت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” و”مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، أعلنت عن تنظيم “مسيرة وطنية شعبية”، اليوم الأحد، في العاصمة الرباط، تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى وضد التطبيع”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد عن استشهاد 300 فلسطيني وإصابة 800 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع عدد الشهداء إلى 2329 شهيدا و9714 جريحا، منذ السبت الماضي.

ويوجد بين الشهداء “ما لا يقل عن 700 طفل و400 امرأة، ومن بين الجرحى أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة”.

وفي الوقت الذي يجوب فيه المشاركون شوارع الرباط في مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة باب الأحد، تأهبت القوات الأمنية وعناصر القوات المساعدة والوقاية المدنية للانتشار،  لتأمين هذه التظاهرة الرافضة للعدوان الاسرائلي على قطاع غزة كانتقام من عملية طوفان الأقصى.


احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مولاحظ
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 14:25

يا ما قمنا بالمسيرات ياما رددنا من شعارات فهل تحررت فلسطين. تجدونها فرصة للمزايدات وحب الظهور فقط…..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x