لماذا وإلى أين ؟

جامعة كرة القدم تنْفي رفض السلطات نزول طائرة نادي إنيمبا النيجيري

رد الجامعة الملكية المغربية اليوم الثلاثاء حول ما أعلن عنه نادي إنيمبا النيجيري بخصوص رفض السلطات المغربية الترخيص لطائرته بالهبوط في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، من أجل مواجهة نادي الوداد البيضاوي برسم إياب دور الثمانية من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وفندت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بصفة قطعية، الأخبار التي تم تداولها بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق انيمبا النيجيري النزول بالمغرب، موضحة أن مديرية النقل الجوي، توصلت يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق انيمبا للترخيص للطائرة الخاصة.

وأفاد بلاغ صادر عن جامعة الكرة، أنه بعد توصلها بالطلب، طلبت مديرية النقل الجوي، من فريق اينمبا النيجري، إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، التي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم الموالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا.

وأشار المصدر ذاته أنه حسب مديرية النقل الجوي، فإن منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة، مؤكدا أن مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجري الرخصة، بعد استكمال جميع وثائق الملف.

وكان نادي إنيمبا النيجيري قد أعلن عن عودة الطائرة إلى بلاده مرة أخرى بعدما رفضت السلطات المغربية السماح للطائرة بالهبوط في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مضيفا أن الفريق عاد في حدود الساعة 00.30 صباحا إلى فندق بعد أن أمضى 6 ساعات و 30 دقيقة في الطائرة في انتظار تصريح الهبوط من السلطات المغربية له بالإقلاع.

يشار إلى أن فريق الوداد الرياضى المغربي، قد حقق فوزا ثمنيا على مضيفه إنيمبا النيجيري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في آخر مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x