لماذا وإلى أين ؟

ساكنةُ حي مهددة بالترحيل تحتجُّ أمام ابتدائية طنجة والمحكمة تؤجل النظر في الملف (صور+فيديو)

احتج حشد من ساكنة “حومة الشوك” بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء أمام المحكمة الابتدائية، قبيل عقد الجلسة الاستعجالية للنظر في ملف ادعاء شركة ملكيتها لـ 14 هكتار من أراضي الحي، ومطالبتها بترحيل الساكنة.

وقد قررت هيئة المحكمة تأجيل النظر في الملف إلى غاية جلسة 8 من شهر نونمبر القادم، بعد توصلها ب20 ملفا يتعلق بالساكنة موضوع الدعوى، الذين شكل محاموهم تنسيقية لهيئة الدفاع.

وفي تفاصيل الملف، تواجه أكثر من 20 أسرة قرارا محتملا بالطرد من منازلهم بمنطقة حي بنكيران (حومة الشوك) بمدينة طنجة، بعد رفع شركة دعوى استعجالية تتهمهم باحتلال أرض في ملكيتها، تبلغ مساحتها 14 هكتارا.

وحسب المقال الاستعجالي المرفوع لرئيس المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، والذي اطلعت “آشكاين” على نسخة منه، فإن الشركة التي تحمل اسم “الشرف إيموبيليي”، تدعي أنها المالكة للرسم العقاري G/8125، وتبلغ مساحته 14 هكتار آر 46 سنتيار مكونة من أرض عارية بناء على شهادة الملكية.

وطبقا للمصدر ذاته، فإن الشركة المذكورة، وبعد تفقد العقار، تفاجأت باحتلاله من دون أي سند قانوني، ليقوم محاميها برفع دعوى استعجالية في الموضوع.

ولكون المدعي عليهم لا تربطهم بالشركة المعنية أي عقود كراء أو شراء، وبناء على ما سبق، فقد طالب محامي الشركة بطرد “المحتلين” بشكل استعجالي، حسب نص الشكاية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x