لماذا وإلى أين ؟

وزارة بنموسى تكشفُ إجراءات الاستفادة من الحركة الانتقالية لسنة 2024 (وثيقة)

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة فتح باب الحركة الانتقالية لسنة 2024 الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة.

وأفادت ذات الوزارة في مذكرة موجهة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية والمدراء الاقليمينن، أن العملية المخصصة للراغبات والراغبين في الانتقال، ستجرى من خلال الخدمة الإلكترونية التابعة للمنصة الرقمية للوزارة، الخاصة بالحركة الانتقالية.

ووضعت الوزارة، وفق المذكرة، مجموعة من الإجراءات والترتيبات من أجل الاستفادة من الحركة الانتقالية، تتمثل في أن المشاركة فيها تقتصر على الأساتذة المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية السنة الدارسة الجارية.

وذكرت الوزارة أنه يسمح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغة العربية المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي والذين يدرسون مادة التربية الإسلامية أن يطلبوا مادة تخصصهم أو مادة التربية الإسلامية.

كما يحق لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغات الإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية الذين يعملون حاليا بسلك الثانوي التأهيلي والمتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي، المشاركة في الحركة الانتقالية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الحق
المعلق(ة)
26 أكتوبر 2023 10:07

مقاطعون

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x