لماذا وإلى أين ؟

يومان بعد التفجيرات الإرهابية بالسمارة.. المُفتش العام للقوات المسلحة الملكية يطيرُ إلى موريتانيا

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يقوم حاليا الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، بزيارة عمل للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وحسب ما نشره منتدى فار مروك، الصفحة غير الرسمية لأخبار القوات المسلحة الملكية، فقد التقى بريظ خلال الزيارة المشار إليها، بنظيره الموريتاني، وناقشا خلالها التعاون العسكري و الأمني و قضايا تهم أمن و استقرار المنطقة. كما ترأس الجانبان اللجنة المشتركة للتعاون العسكري.

من جهتها قالت وكال الأنباء الموريتانية إن قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، عقد صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بمقر القيادة في نواكشوط، جلسة عمل مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية؛ قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الفريق أول محمد بريظ، الذي يزور بلادنا حاليا على رأس وفد من قطاعه، للمشاركة في أعمال الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة الموريتانية المغربية المقرر انعقادها اليوم في نواكشوط.

وحضر اللقاء من الجانب الموريتاني، حسب ذات الوكالة، القائد المساعد للأركان العامة للجيوش اللواء حبيب الله أحمدو والعقيد الحسن بمبه مكت، قائد فرقة الاستخبارات والأمن العسكري وبعض أعضاء وفد القوات المسلحة الملكية المغربية.

من جهة ثانية استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، أمس الثلاثاء بمكتبه، السيد حميد شبار، سفير المملكة المغربية الشقيقة المعتمد لدى موريتانيا.

وخلال اللقاء، حسب ما نقلته ذات الوكالة، فقد تم استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

زيارة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية إلى مورتانيا، تأتي يومين فقط على التفجيرات الإرهابية التي هزت مدينة السمارة المغربية وتبنتها مليشيات البوليساريو الانفصالية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x