لماذا وإلى أين ؟

الركراكي يوضح أسباب عدم دعوة رحيمي إلى المنتخب

كشف مدرب المنتخب المغربي؛ وليد الركراكي، أسباب عدم دعوة لاعب العين الإماراتي؛ سفيان رحيمي، إلى منتخب “أسود الأطلس” بالرغم من الأداء الجيد الذي يقدمه في الدوري الإماراتي ومنافسات القارة الأسيوية.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية لتقديم لائحة المنتخب المغربي للتعربص الإعدادي المقبل، إن غياب سفيان رحيمي عن لائحة المنتخب له علاقة بقوة وأداء لاعبي الأجنحة الذين يتوفر عليهم المنتخب في الوقت الراهن، من بينهم الزلزولي الذي يلعب مع نادي بيتيس الإسباني وسفيان ديوب وأمين عدلي وحكيم زياش الذي يتوفر على تجربة، بالإضافة إلى سفيان بوفال الذي تم استدعيه هو الأخر.

وأوضح الناخب المغربي، أن الأمر يتعلق باختيارات اللاعبين الأندية والدوريات التي يلعبون فيها، وهذا ما يسمح لبعض اللاعبين بالتطور أكثر من الآخرين، مضيفا رحيمي يستحق التواجد في المنتخب وينتظر فرصته ويمكن أن يتواجد في لائحة المنتخب في نهائيات إفريقيا، لكن في الوقت الراهن هذه هي اختياراتي.

“لست ضد سفيان كما يقول البعض، بالعكس هو لاعب أحبه وقدما أداء رائعا رفقة الرجاء وانتقل إلى الجوري الإماراتي في سن صغيرة، والآن هناك لاعبون في الدوريات الاوروبية ولهم مستقبل كبير يستحقون التواجد رفقة المنتخب أكثر من سفيان رحيمي”، يسترسل المتحدث، مستدركا “هناك لاعبين اخرين يقدمون أداء رائعا ولم تتم المناداة عليهم مثل مراد باتنة الذي يعتبر لاعبا مميزا”.

من جهة أخرى، رد الركراكي على غياب لاعب اتحاد جدة السعودي؛ عبد الرزاق حمد الله، عن لائحة المنتخب، معتبرا أن هناك مجموعة من اللاعبين الذي عانوا من الإصابة وعادوا اليوم لتقديم أداء جيد مع فرقهم، مثل الكعبي الذي يسجل رفقة ناديه، وتسودالي الذي يسجل رفقة ناديه كذلك، لذلك كان الإختيار صعبا.

وخلص الناخب المغربي بالتأكيد أن مقاعد التواجد مع المنتخب المغربي اليوم أصبحت غالية جدا، فمن الصعب اختيار لائحة المنتخب بسبب المنافسة الكبيرة بين اللاعبين، مشددا على أن مركز رأس الحرب بدوره أصبح يشهد منافسة، وحمج الله يمكن أن يتواجد في اللائحة المقبلة، مثل وليد شديرة، لأن باب المنتخب مفتوح أمام الجميع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x