لماذا وإلى أين ؟

توقيع اتفاقية بين “نادي قضاة المغرب” وجمعية “ترانسبارنسي” المغرب (صور)

وقعت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة، ترانسبرانسي المغرب، ونادي قضاة المغرب اتفاقية شراكة وتعاون.

وحسب بلاغ مشترك للهيئتين المذكورتين، وصل “آشكاين” نظيرا منه، تهدف الاتفاقية الموقعة اليوم السبت، إلى “إرساء أسس التعاون والتشارك بين الجمعيتين عبر تفعيل المبادرات الجمعوية الكفيلة بتحقيق الرهانات المذكورة، وتدعيم آليات تنفيذها وتبادل الخبرات وإرساء آليات التواصل”.

وهذه الاتفاقية، يضيف ذات البلاغ، تتويجا للندوة المشتركة التي نظمتها الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة، ترانسبرانسي المغرب بشراكة مع نادي قضاة المغرب، حول موضوع: “الشفافية في منظومة العدالة بالمغرب”.

مشيرا إلى أن هذه الندوة كانت “مناسبة لطرح قضايا العدالة والتطبيق العادل للقانون ومناقشة عدد من الرهانات المجتمعية الأساسية المرتبطة بتحصين منظومة العدالة بمختلف مكوناتها ضد الفساد عن طريق دعم قيم النزاهة والشفافية والمسؤولية والديمقراطية، وتقوية الانخراط في المخططات الدائمة لمناهضة الرشوة، وتعزيز المنظومة الوطنية للنزاهة وتعزيز دولة الحق والقانون والتربية على المواطنة وتخليق الحياة العامة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x