لماذا وإلى أين ؟

لجان افتحاص وتدقيق الحسابات تفتحص صفقات وتوظيفات وترقيات في قطاع الصحة بمراكش

حلت لجان افتحاص وتدقيق الحسابات بمدينة مراكش بهدف إجراء تدقيق ومراجعة وافتحاص لمجموعة من الملفات بكل من المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس والمديرية الجهوية للصحة والمندوبية الاقليمية للصحة مراكش.

ووفق مصدر “آشكاين”، فإن هذا الإفتحاص الذي سينصب في جانب منه على الملفات المتعلقة بالصفقات العمومية وملفات الموارد البشرية من توظيفات وترقيات وتعويضات تعود إلى أكثر من عشر سنوات، يدخل في إطار تنزيل المنظومة الصحية الجديدة التي تشرف عليها وزارة الصحة بتعليمات من الملك محمد السادس.

المصدر ذاته، أكد أن اللجان المذكورة ستنكب على افتحاص مجموعة من الصفقات العمومية، من قبيل صفقات نظافة المستشفيات والمؤسسات الصحية، صفقات حراسة المستشفيات والمؤسسات الصحية للأمن الخاص، صفقات المواد والمعدات المتعلقة بالمختبرات المستشفيات، والصفقات التي أثيرت حولها نقاشات من قبيل صفقات التغذية والأدوية.

تبعا لذلك، أشار مصدر “آشكاين” أن عملية الإفتحاص كانت قد شملت مدينة القنيطرة، ويرتقب أن تشمل  مناطق أخرى في المغرب، في إطار إعادة هيكلة قطاع الصحة الذي تشرف عليه وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بتعليمات من رئيس الدولة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x