لماذا وإلى أين ؟

السنتيسي: أخنوش هو الوحيد لي ممكن يحل ملف التعليم

قال ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، إن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، هو الوحيد الذي يمكنه حلف ملف التعليم.

كلام السنتيسي جاء خلال تناوله الكلمة في بداية جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لإثارة انتباه رئاسة الجلسة إلى ضرورة احترام رئيس الحكومة للحضور الدوري  للجلسات الشهرية بمجلس النواب.

وقال السنتيسي، “داز شهر أكتوبر ومزال أسبوع وسيمر شهر نونبر ولحد الآن كان لقاء واحد لرئيس الحكومة”، مضيفا ” نعلم أن أجندته (رئيس الحكومة) ثقيلة، كنشوفو داك الشي، لكن هناك قضية ملحة ومهمة”.

وتابع “هناك ملف التعليم قوي جدا، نتمنى أن يحضر رئيس الحكومة ويضع حلا نهائيا لهذا الموضوع، را هو وحده لي ممكن يحل الموضوع”.

يذكر أن أغلبية نساء ورجال التعليم يخوضون إضرابا للأسبوع الخامس على التوالي، من أجل المطالبة بإسقاط النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية،واصفين إيها بـ”نظام مأسي”، لكونه، بحسبهم ” تراجعي ويضرب مكتسباتهم وجاء بعدة مقتضيات مجحفة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
21 نوفمبر 2023 12:38

من المؤكد ان اخنوش قد يحل مشكل التعليم أذا ما أصبح التعليم مقاولة تخضع لقانون الصفقات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x