لماذا وإلى أين ؟

إيداع 25 مهاجرا أفريقيا سجن تطوان بعد محاولة اقتحام عنيفة لسبتة المحتلة

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، اول أمس الاثنين 20 نونبر الجاري، إيداع 25 مهاجرا سريا من دول أفريقيا جنوب الصحراء، سجن تطوان 2، بعد توقيفهم خلال محاولة جماعية لاقتحام سياجات سبتة المحتلة قبل أيام.

وتابعت النيابة العامة الموقوفين، بتهم تتعلق بالدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والعصيان، والتجمهر المسلح.

وكان قد علم من مصدر مسؤول بعمالة المضيق الفنيدق أن القوات العمومية تمكنت يوم الجمعة 17 نونبر الجاري، من إحباط محاولة اقتحام جماعي لمدينة سبتة المحتلة، نفذها أزيد من 1000 مهاجر سري من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد عمد المقتحمون إلى استخدام العنف المفرط مع استعمال أسلحة بيضاء حين الهجوم، لكن بفضل التنسيق المحكم والتواجد الآني فقد تمكنت القوات العمومية من إيقاف جميع المقتحمين، كما تم التعرف على بعض المنظمين والمحرضين الذين سيجري تقديمهم إلى العدالة.

وعرفت عملية إحباط محاولة الاقتحام هذه تسجيل إصابة 50 شخصا من بين أفراد القوات العمومية و30 شخصا من بين المقتحمين بجروح طفيفة تلقوا على إثرها العلاجات الضرورية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
22 نوفمبر 2023 12:04

Il n’y a pas eu cette fois d’entraînement militaire, l’implication de l’Algérie et l’enchaînement mécanique. Heureusement pour ces pauvres bougres.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x