لماذا وإلى أين ؟

حافلات جديدة للنقل الحضري تجوب شوارع تطوان والنواحي (صور)

شرعت حافلات شركة “إيصال المدينة”،صباح اليوم الإثنين 27 نونبر الجاري، في نقل المواطنين بمدينة تطوان وإقليم المضيق الفنيدق، بعد إنهاء عقد شركة فيتاليس.

وحسب مصادر مطلعة، فقد أبرمت مؤسسة التعاون بين الجماعات عقدا لتدبير المرحلة الانتقالية مع شركة “إيصال المدينة” المكونة من الشركة المغربية للنقل المعروفة اختصارا “CTM” وشركة “Transdev Maroc”، (طرامواي الرباط)، لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد لمدة لا تتجاوز سنة أخرى، بناء على طلب مؤسسة التعاون.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة شرعت في اعتماد الخطوط الحالية، فيما ستعزز أسطولها، بدعم من السلطات المركزية والجهوية والإقليمية، بما يناهز 90 حافلة مستعملة، ستشرع في العمل بشكل تدريجي.

وأكدت المصادر، أن الشركة شرعت أيضا في توقيع عقود عمل مع عمالها، حيث أن 16 مستخدما، كانوا يتوفرون على عقود العمل في عهد الشركة المنتهي عقدها، والباقي خارج منظومة الشغل.

وتجدر الإشارة، إلى أن لجنة يرأسها رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات، ومكونة من ممثلين عن السلطة المفوضة وممثلين عن المفوض له وممثلين عن السلطة الوصية، ستقوم بتتبع سير المرفق.

وكانت مؤسسة التعاون بين جماعات الشمال الغربي، قد أنهت خلال الدورة الاستثنائية التي تم عقدها صباح يوم الخميس 23 نونبر الجاري، خدمات شركة “فيتاليس” المكلفة بتدبير قطاع النقل الحضري على تراب الجماعات المنتمية إلى المؤسسة، وعلى رأسها جماعة تطوان، فضلا عن مدن المضيق الفنيدق، بعد مشاكل تقنية وحوادث متكررة لحافلات الشركة، حددت بعضها حياة المواطنين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

4 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x