لماذا وإلى أين ؟

“طبيب الفقراء” يرد على رفض استقالته من طرف الدكالي

آشكاين من أكادير/محمد دنيا

في رَدِّه على على تصريح وزير الصحة، قال الدكتور المهدي الشافعي “ماخصناش نخبيو الشمس بالغربال، علينا التحدُّث عن أصل المشكل الحقيقي، المُتمثِّل في الفساد الإداري والتعسفات الإدارية”، مُردفا أن “المشكل الحقيقي ليس في الإستقالة من عدمها، أو في ما إعتبره الوزير مشاكل شخصية مع المندوب” على حد تعبير المتحدث.

وأبرز الدكتور الذي أصبح يُعرف بـ “طبيب الفقراء” في تصريحه لـ”آشكاين”، أن “المندوب والمدير الجهوي للصحة حاولا إخماد قضية الدكتور المهدي الشافعي”، مردفاً أن “الوزارة بدورها أصبحت تُساهم في إخماد هذه القضية، لأنها لا تبحث عن حل المشاكل، بقدر ما تساهم في إسكات صوت موظفيها، وبهذه الممارسات فقطاع الصحة بالمغرب ليس على ما يرام”.

وتعليقاً على قول وزير الصحة أنس الدكالي، إنه يجعل أطر وزارة الصحة في مقدمة أولوياته ومن ضمنها الدكتور الشافعي، قال هذا الأخير إن “قضيتي لم تكن يوماً من أولويات السيد الوزير؛ بل العكس من ذلك”، موضحا أن “ما وقع هو إهانة لي كموظف وكطبيب بالمنضومة الصحية بالقطاع العمومي”.

وكان وزير الصحة أنس الدكالي قد رفض طلب الإستقالة الذي تقدم به الدكتور المهدي الشافعي الذي أصبح يُعرف بـ “طبيب الفقراء” من الوظيفة العمومية، معتبرا أنها “غير مقبولة”.

وأضاف وزير الصحة في تصريح صحفي، أن “إستقالة الدكتور المهدي الشافعي غير مقبولة، لأننا في حاجة إليه”، مؤكدا على أن “قضية هذا الطبيب اليوم أمام القضاء، لأن الدعوى القضائة رُفعت ضده من قبل مندوب في مسألة تتعلق بالسب والقذف في حقه، ولا يمكن التدخل فيها” حسب المتحدث.

وفي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x