لماذا وإلى أين ؟

يوروسبورت: هل حان الوقت لعودة تألق أوناحي بعد عام على أدائه الخرافي في المونديال؟

تحت هذا العنوان كتبت قناة “يوروسبورت” مقالا مفصلا عن لاعب خط الوسط المغربي، عز الدين أوناحي، الذي أظهر مستوى متدنيا منذ انتقاله الى فريق مارسيليا الفرنسي نهاية يناير الماضي.

القناة ذكرت في التقرير المطول المنشور على موقعها، بأن مدرب الفريق الفرنسي، انتقد اداء أوناحي، الذي سجل هدفا رائعا الأحد الماضي ضد رين (2-0)، مبرزة أن الموهبة المغربية البالغ من العمر 23 سنة، عانى سلسلة من الأحداث التي أبطأت مساره في فريقه الحالي الذي انتقل إليه بمبلغ 10 ملايين يورو. لكن مدربه السابق في فريق أفرانشس، يرى أن توهجه مجدداً قد بدأ خلال المباراة الأخيرة.

وعادت القناة لتسرد تألق اوناحي مع المنتخب المغربي في المونديال القطري قبل سنة من الآن، وذكرت كيف أن لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا آنذاك (باريس سان جيرمان حالياً)، أبدى إعجابه بلاعب الوسط المغربي، ولاعب أنجيه حينها. وقال انريكي: “يا إلهي، من أين أتى هذا اللاعب؟”.

في أول مباراة له مع مرسيليا في بداية فبراير، بعد ثلاثة أيام من إضفاء الطابع الرسمي على انتقاله، أظهر اوناحي أسلوبه الفني أعلى بكثير من المتوسط، ليحقق الفوز لفريقه في نانت (0-2).

وانتشر تألقه في أول مباراة على وسائل التواصل الاجتماعي وأثار آمالاً كبيرة بين مشجعي مرسيليا. لكن سرعان ما تبددت الآمال لأن الدولي المغربي (18 مباراة دولية) اضطر إلى إنهاء موسم 2022-23 بعد سبع مباريات بسبب إصابة في اصبع قدمه.

لم تكن بداية العام التالي أكثر تشجيعًا، بل تم استبداله في الشوط الأول خلال الكلاسيكو في بارك دي برينس (0-0).

” أعتقد أنه تعرض لانتكاسة بعد الأحداث المختلفة التي مر بها: كأس العالم، انتقاله إلى مرسيليا، إصابة اصبع قدمه التي أعاقته كثيرًا وكسرت ديناميكيته وكذلك كارثة شتنبر في المغرب”، كما يعتقد مدربه السابق فريديريك ريكولو، ليضيف متحدثا للقناة الرياضية المذكورة: “عليه أن يتعامل مع كل ذلك، لكنه سيتعلم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x