لماذا وإلى أين ؟

وزارة السياحة تخرج عن صمتها بشأن نشر خريطة المغرب مبتورة على موقعها الرسمي

خرجت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والرقمي، عن صمتها في ما يتعلق بنشر خريطة المغرب مبتورة على موقعها الرسمي.

وأوضح مصدر رسمي مسؤول بوزارة السياحة في تصريحه لـ”آشكاين”، أن “الوزارة لم تنشر الخريطة مبتورة، ولا يمكن للوزارة أن تفعل ذلك”، موردا أن ما حدث هو أن “الوزارة كانت نشرت الموقع الجغرافي الخاص بوزارة السياحة”.

وأكد المصدر المسؤول نفسه، أن “هذا الموقع المنشور هو عبارة عن خريطة تابعة لغوغل، حيث أن الخريطة تظهر حسب تموقع الشخص الذي ولج الموقع، بمعنى قد تظهر لك الخريطة مبتورة أو كاملة حسب الموقع الجغرافي للشخص”.

ورجح المصدر نفسه أن “من ظهرت له هذه الخريطة مبتورة قد يكون لديه VPN  أجنبيا، أي إحداثيات أنترنت أجنبي، حيث إن هذا قالب خاص بغوغل مرتبط بخادم المحرك وليست وزارة السياحة من نشرت الخريطة مبتورة”.

وعن سؤال آشكاين عن سبب حذف الخاصية من الموقع بعد الجدل المثار، أكد المصدر الرسمي نفسه أنه “قد تم حذفها بغرض التصحيح”.

وكانت جريدة “آشكاين” قد عاينت عند زيارة الموقع الرسمي لوزارة فاطمة الزهراء عمور، من خلال صفحة “اتصل بنا”، صورتين لخريطتين للمغرب مبتورتين عند الصحراء المغربية،  وهو ما أثار جدلا وسط عدد من النشطاء.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها وزارة السياحة في هذا الخطأ، إذ كانت قد عرضت خريطة للمملكة المغربية مبتورة، ضمن أروقة المعرض الوطني للصناعة التقليدية المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس بمراكش نهاية السنة الماضية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x