لماذا وإلى أين ؟

منيب تطالب بإسقاط الجنسية عن هؤلاء اليهود المغاربة (فيديو)

طالبت نائبة الأمين العام لحزب الاشتراكي الموحد والبرلمانية؛ نبيلة منيب، السلطات المغربية بالعمل على إسقاط الجنسية المغربية عن اليهود المغاربة الذي ثبت تورطهم في قتل الفلسطينيين في الحرب القائمة بالأراضي الفلسطينية.

وقالت منيب خلال حلولها ضيفة على برنامج “آشكاين مع هشام”، إن “القضية الفلسطينية هي قضية كل المغاربة بدون استثناء وبدون مزايدة سياسية، بل ويعتبرونها قضية وطنية بعد قضية الوحدة الترابية”، مضيفة “نحن نرفض التطبيع مع الكيان الإسرائيلي وندعو لإغلاق مكتب اتصالها بالرباط”، محذرة مما سمته “الإختراق الصهيوني لبلادنا، لأنه بدأ”.

ووفق البرلمانية ذاتها، فإن الأيام الماضية عرفت توقيف يهود مغاربة ينتمون لعصابة تنشط في مجال تزوير جوازات سفر مغربية يتم استعمالها لإدخال إسرائيليين إلى المملكة بهذه الجوازات رغم أنهم ليسوا مغاربة، مشيرة إلى أن “هذه العملية كانت منذ سنة 2015″، متسائلة في السياق ذاته “كم من شخص دخل المغرب بجواز سفر مزور منذ ذلك الحين؟”.

من جهة أخرى، أكدت نائبة الأمين العام لحزب الإشتراكي الموحد أن “هناك حاخامات في المغرب يؤدون الصلوات ويدعون لنصرة إسرائيل، وهناك حاخام بمراكش يدعي أنه ينتظر التعيين ليقوم على شؤون الزكاة في المغرب، في ما يطالب آخر بهدم المساجد لبناء هيكلهم المزعوم”، مشددة على أنها نبهت وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ومن خلاله الحكومة المغربية من “خطورة الإختراق الصهيوني للمملكة”.

وحذرت منيب من جر اليهود المغاربة إلى صف الصهيونية، داعية إلى إسقاط الجنسية المغربية على اليهود المغاربة الذين تبث تورطهم في جرائم قتل الفلسطينيين، متسرسلة “أنت صهيوني كتقتل فلسطيني وكتقول لنا مغربي”، وفق تعبير المتحدثة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
9 ديسمبر 2023 13:35

نحن مع اليهود التوراتيين الذين يرفضون إسرائيل ويعتبرونها لا تمثلهم حسب منطوق توراتهم، ونرفض اليهود التلموديين الذين زورو التوراث ووضعو يدهم في يد الصهيونية العنصرية التي تقتل الفلسطينيين، وهذا هو شرط قبولهم بيننا كمغاربة.

سعيد
المعلق(ة)
9 ديسمبر 2023 16:22

سبحان الله كثرة الشفوي سيري لغزة وشني حرب على اسرائيل الشقيقة نيابة عن إيران التي تدرب البوليزاريو وتزودهم بالأسلحة و الدرونات، حماس ليست هي فلسطين عودي إلى التصريح الأخير و الدي اعترف فيه احد قادة حماس بأنهم يشنون حرب على اسرائيل نيابة عن إيران التي تزويدهم بالمال والسلاح ، التشويش على الدبلوماسية المغربية وعلاقات المغرب الخارجية لن بجدي شيء

متتبع
المعلق(ة)
8 ديسمبر 2023 21:06

هذه السيدة متحمسة جدا ،كان عليها ان تنتقل الى فلسطين وتحمل السلاح ،اما المزايدات الفارغة فلا تفيد ،ان التهور والحسابات العاطفية هي التي جعلت الاف الفلسطينيين يدفعون ثمنا غاليا جدا نتاسف له ،كل قرار يتطلب الحكمة والتبصر اما الانفعالات فلن تحقق الاهداف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x