لماذا وإلى أين ؟

عاجل..النقابات التعليمية تتوصل إلى اتفاق مع أخنوش

توصلت النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية إلى اتفاق مع الحكومة اليوم الأحد 10 دجنبر الجاري، بحضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

وحسب المعطيات التي توصلت بها آشكاين، فقد توصلت النقابات التعليمية إلى اتفاق مع الحكومة من خلال توقيع عدد من المراسيم بحضورررئيس الحكومة ولقجع والسكوري.

وكانت “آشكاين” قد حصلت على معطيات حصرية، حول مراسيم توقيع اتفاق جديد خلصت إليه المفاوضات التي يجريها الوزير المنتدب المكلف بالميزانية؛ فوزي لقجع، مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية.

ووفق المعطيات التي نشرتها “آشكاين” سابقا، قد عقد لقاء جديد على الساعة الثالثة بعد زوال اليوم الأحد، يجمع النقابات التعليمية مع فوزي لقجع، من أجل تقديم عرض الذي يجيب على مطالب النقابات التعليمية، كما سيتم الحسم في بعض الملفات العالقة؛ من قبيل ملف ضحايا النظامين الذي يقدر عدد المعنيين به 3000، وملف الزنزانة 10 الذين يقدر عدد المعنيين به أزيد من 24000 موظفا.

المعطيات ذاتها، أكدت أنه إذا تم الإتفاق بين لقجع وقيادات النقابات الأربع حول العرض الذي ستقدمه الحكومة لطي ملف احتجاجات الأساتذات والأساتذة، فسيتم عقد مراسيم توقيع الإتفاق مساء اليوم الأحد بين الحكومة والنقابات بحضور رئيس الحكومة؛ عزيز أخنوش، وهو ما تم التوصل إليه.

وتأتي هذه المرحلة بعد سلسلة من الحوارات التي جمعت الوزير المنتدب المكلف بالميزانية؛ فوزي لقجع، مع النقابات الأربع الأكثر تمثيلية حول الملف المطلبي للأستاذات والأساتذة، حيث كان لقاء أولي جمع النقابات مع رئيس الحكومة ثم آخر مع الوزير بنموسى وسكوري ولقجع، قبل أن يتكفل هذا الأخير بهذا الملف، ويعقد مع النقابات لقاءات أخرى أيام، الاربعاء، الخميس، الجمعة وأمس السبت، وصل فيها الطرفات إلى اتفتقات شبه نهائية في عدد من الملفات الفئوية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسن
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2023 18:16

..تمخض الجبل فولد فأرا…النقابات الحزبية لاتمثل الشغيلة..وفاقد الشيء لايعطيه…يسارعون إلى التقاط صور مع زعيم الباطرونا اخنوش… والزيادة التي يتحدثون عنها ليست في المستوى …الله ياخذ الحق فهؤلاء الظالمين… دائما الشغيلة التعليمية اجورها في اسفل سافلين

Chopin
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2023 18:04

مسلسل حاوروني الحلقة 999 ، حالفين فالمدرسة العمومية حتى اقبروها ف 2024م ، او رجال و نساء التعليم ما يلبيو مطالبهم حتى ل 2024 هجرية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x