لماذا وإلى أين ؟

أرقام مناصب الشغل “تقربل” جلسة عمومية والسيمو يحولها إلى سخرية (فيديو)

كشف وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن الحكومة نجحت في خلق 621 الف منصب شغل، حسب تقرير مندوبية التخطيط.

وحين اعتبر السكوري أن الرقم الذي حققته هذه الحكومة في خلق مناصب الشغل غير مسبوق في تاريخ المغرب، شكك البرلماني عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، مصطفى ابراهيمي، في الارقام التي قدمها الوزير، معتبرا أن “الأرقام الفلكية التي روج لها الوزير غير دقيقة، بحيث احتسب المشتغلين في برنامج أوراش والذين يتوفرون على المساهمة المهنية الموحدة”.

ودعا ابراهيمي الحكومة إلى احترام المؤسسات من خلال اعتماد أرقام مندوبية التخطيط التي أكدت أن معدل البطالة في المغرب بلغ ٪13.5، وهو ما أثار نقاشا بين مكونات الأغلبية البرلمانية والمعارضة، حيث تدخل البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار؛ محمد السيمو، للدفاع عن الوزير السكوري.

وقال السيمو في كلمة موجهة إلى الوزير السكوري، “طبيعي أن تتعرض للإنتقادات من المنافسين السياسيين لأنك قمت بعمل جيد خلال سنتين فقط”، مضيفا “لأول مرة نسمع أن مندوبية التخطيط تشيد بالأرقام التي حققتها الحكومة، في حين كانت دائما مندوبية التخطيط تسجل أرقاما معينة في حين تعلن الحكومات عن أرقام أخرى”.

وخلص المتحدث بالتأكيد أن الحكومة “تسير في الطريق السديد، ونحن ندعمكم ونعتبر هذا القطاع في أياد آمنة ، شابة وكفاءة”، مسترسلا “للي كيتكلم على الكفاءة يجي عن هاذ الوليد هذا، السيد الوزير الظرافات، الله اعوانك وحنا معك ومع رئيس الحكومة ما دام غادي على الطريق الصحيح”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
18 ديسمبر 2023 20:38

عليك من الله ما تستحق

احمد
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2023 18:45

العمل البرلماني في الحكومات التي تحترم نفسها وتحترم مواطنيها فيما يخص البطالة والمالية والاقتصاد يعتمد على الارقام والاحصائيات الرسمية لا على الكلام الزائد والمساجلات اللفضية كانت من الاغلبية او من المعارضة، فكفو عن هذا العبث، فالواقع لا يرتفع.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x