لماذا وإلى أين ؟

الخارجية الأمريكية تصنف الجزائر ضمن الدول المتورطة في انتهاك حرية الدين

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، تصنيفها السنوي للحريات الدينية، في حين ذكر الوزير أنتوني بلينكن عددا من الدول التي تشكل “مدعاة للقلق”.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بيان إن “التحديات التي تواجه حرية الدين في مختلف أنحاء العالم هي تحديات هيكلية ومنهجية ومترسّخة بعمق”.

وأعرب عن أمله بأننا “سنشهد ذات يوم على عالم يعيش فيه الجميع بكرامة ومساواة في حال الالتزام المدروس والمستدام ممن يرفضون تقبل الكراهية والتعصب والاضطهاد كوضع قائم”.

ويكشف التصنيف أن بعض الدول لا تزال ضمن قائمة الدول “المثيرة للقلق” وبينها دول عربية وهي: السعودية، بورما (ميانمار)، الصين، كوبا، كوريا الشمالية، إريتريا، إيران، نيكاراغوا، باكستان، روسيا، طاجيكستان وتركمانستان”.

وأشار التصنيف إلى أن “الدول المثيرة للقلق متورطة في أو متسامحة تجاه انتهاكات جسيمة لحرية الدين أو تسامحها معها”.

كما وضع التصنيف عددا من الدول على قائمة المراقبة الخاصة لتورطها في انتهاكات لحرية الدين أو تسامحها معها، وهي تشمل: الجزائر، أذربيجان، أفريقيا الوسطى، جزر القمر وفيتنام.

وشمل التقرير تصنيفات لعدة كيانات باعتبارها “مثيرة للقلق”، والتي تشمل: حركة الشباب، وبوكو حرام، وهيئة تحرير الشام، والحوثيين، وتنظيم الدولة الإسلامية في الساحل وفي غرب أفريقيا، وجماعة نصرة الإسلام والمسلمين التابعة لتنظيم القاعدة، وحركة طالبان.

وقال بلينكن إن “العالم يشهد أيضا انتهاكات جسيمة لحرية الدين في دول لم يتم تصنيفها”، داعيا الحكومات إلى “وضع حد للانتهاكات المماثلة للهجمات على أفراد الأقليات الدينية وأماكن عبادتهم وأعمال العنف الطائفي والسجن لفترات طويلة بسبب التعبير السلمي والقمع العابر للحدود الوطنية والدعوات إلى العنف ضد الطوائف الدينية”.

وأشار إلى أن “تعزيز حرية الدين أو المعتقد هدفا أساسيا للسياسة الخارجية الأميركية منذ أقر الكونغرس قانون الحرية الدينية الدولية وأصدره في 1998”.

متابعة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
7 يناير 2024 15:07

امريكا المجرمة آخر من يحق له تنقيط الدول.

Nasser
المعلق(ة)
6 يناير 2024 21:12

On préfère attendre le rapport des israéliens. Comme ça on saura
exactement si nous sommes du bon côté. Celui de Dieu. Pour ceux qui les lèche aux ricains
….

ابو زيد
المعلق(ة)
6 يناير 2024 20:43

لعنة الله عليها و على من يتغنى بتقاريرها!!
هي لا تجد فيما يقع من جرائم و تقتيل في غزة اي شئ يدعوا الى تقديم تقارير!!
لا شئ يجعلنا كمغاربة نصفق لما يصدر عن خارجية دولة تساهم في قتل الاطفال في غزة!!
مهما كان عداء حكام الجزائر لدولتنا الحبيبة لكننا لن نصفق لما قد يسئ لشعبها!!
و هذه هي اخلاقنا و لن نبيعها!!

كريم
المعلق(ة)
6 يناير 2024 18:38

داخلنا عليكم بالله واش مازال شي حد كايثيق بميريكان و التقارير المزيفة ديالها من بعد الحرب على غزة؟ ميريكان مابقات فيها ثقة ، و الله يصلح الحال ما بين المغرب و الجزائر ، آمين يا رب العالمين.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x